hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

انطلاق مؤتمر الجمعية المارونية الرسولية في أوهايو

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 08:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح أعمال مؤتمر الجمعية المارونية الرسولية في اميركا أو ما يعرف بالـ NAM في مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو الاميركية يوم الاربعاء الفائت حيث توافد اكثر من 1200 شخص من مختلف انحاء اميركا للمشاركة في المؤتمر الذي يستمر حتى الاحد المقبل.

شارك في المؤتمر راعي أبرشية مار مارون في نيويورك المطران غريغوري منصور وراعي ابرشية سيدة لبنان في لوس انجلوس المطران الياس عبدالله زيدان واكثر من 150 كاهنا من مختلف الولايات الاميركية. المطارنة والكهنة كانوا حضروا يوم الاثنين الماضي وعقدوا اجتماعات راعوية وحددوا الاعمال للسنة المقبلة واطلعوا على اخبار المؤمنين المنتشرين في كل المدن. وهذا اللقاء هو سنوي بين كل الكهنة والمطارنة.

بدأ اليوم الاول للمؤتمر بقداس احتفالي وتعارف بين الحضور لينتهي بسهرة اجنبية.

أما اليوم الثاني فاستهل بلقاء مع الدكتور شارل عشي في وكالة "النازا" وتبعه قداس ومحاضرة حول صحة العائلة مع الدكتورة ميرنا عبود مزوق وليتبعها جولة في ارجاء المدينة قبل ان تحيي جومانا مدور سهرة دينية من الحان جوزف خليفة حيث صفق الحضور طويلا ل20 ترنيمة بينها واحدة جديدة عنوانها "من بلاي لبلادكن - اميركا" من كلمات والحان جوزف خليفة. رافق جومانا مدرو على البيانو مارك بو نعوم وعلى ال "فلوت" وسام كيروز.

حضر الحفل المطارنة والاباء وحشد تجاوز ال 400 شخص في صالة الفندق حيث يقام المؤتمر وسط مدينة كليفلاند . ومنح رئيس الجمعية في نهاية الحفل المرنمة مدور والفنان خليفة هدايا تذكارية متمنيا حضورها كل عام هذا المؤتمر من خلال صوتها.

يهدف المؤتمر الى جمع كل الموارنة المنتشرين في ارجاء الولايات المتحدة للتعارف والعمل على التواصل بين بعضهم وحث من لم يسجل اسماء اولاده في لبنان ان يعمد فورا الى تسجيلهم من خلال جمعيات خاصة وبشكل مجاني .

والبارز ان سيدات من مختلف الاعمار يحضرن يوميا الطعام اللبناني لكل الحضور ويتخلل اللقاءات تعليم الشباب والصبايا على القيم اللبنانية وعلى التراث اللبناني.

يحتفل المؤتمر هذا العام بمرور 52 سنة على تأسيس الجمعية وسيتم انتخاب نائب رئيس جديد لان من هو في المنصب اليوم سيصبح رئيسا للجمعية نهاية هذا الاسبوع حسب قوانين الجمعية. ويختتم المؤتمر بسهرة فنية يحييها هذا العام المطرب طوني كيوان ليل السبت المقبل.
 

  • شارك الخبر