hit counter script

أخبار محليّة

اعتصام "خميس الاسرى 91" امام مقر الصليب الاحمر

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين" اليوم، الاعتصام التضامني الشهري مع اسرى الحرية في سجون الاحتلال "خميس الاسرى 91" امام الصليب الاحمر الدولي، في اطار برنامج الحملة الوطنية لاحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد محمد ابو خضير، شارك فيه ممثلون عن الاحزاب والتيارات وشخصيات واهالي.

والقيت في الاعتصام كلمات بدأها امين سر اللجنة الوطنية منسق خميس الاسرى يحيى المعلم الذي قال ان "دماء الشهيد محمد ابو خضير وعملية اعدامه حرقا حتى الموت ستبقى وصمة عار على جبين الصهاينة لذلك نرفع الصوت عاليا مجددا لنذكر العالم بأن هناك قضية شعب وارض ومعتقلين".

والقى نائب رئيس مجلس امناء مؤسسة القدس الدولية الوزير السابق بشاره مرهج القى كلمة جاء فيها: "نلتقى اليوم ابناء الشعب الفلسطيني وابناء الشعب اللبناني للاحتفال بذكرى شاب فلسطيني مناضل محمد ابو خضير، الذي قضى شهيدا وهو يصارع العدو الصهيوني، وبالامس حاول العدو الصهيوني احتلال بيروت ولكنه بعد ساعات خرج ذليلا لأن المقاومة لاحقته من بيت إلى بيت ومن شارع إلى شارع".

ودعا "الفصائل والقوى الفلسطينية إلى التوحد في المؤسسات والميادين وفي المنتديات الدولية حتى تقوى كلمة فلسطين وتكون لها الوقع الذي تستحقه هذه القضية المركزية الكبرى في الوجدان".

كلمة "التيار الوطني الحر" القاها المحامي رمزي دسوم الذي حيا الشيخ خضر عدنان "لكسره قيود الاحتلال وانتصاره على سجانيه في معركة الامعاء الخاوية"، معتبرا ان "العدو الغاشم لا بعرف الا لغة التحدي والندية وهو يفتقد لابسط الحقوق الانسانية ويضرب بعرض الحائط المواثيق الدولية".

وحيا امين سر حركة فتح فتحي ابو العردات المشاركين والشخصيات والقوى اللبنانية والفلسطينية، التي حملت وما زالت قضية أبو خضير".

والقى كلمة الجهاد الاسلامي ابو وسام الذي اعتبر ان "هذا العدو المجرم ومستوطنيه ومغتصبيه لو جرت محاسبتهم مرة واحدة على افعالهم لما وصلنا إلى محمد ابو خضير وغيره من الشهداء حتى العدوان الاخير على غزة"، معتبرا ان "العدو لا يفهم الا لغة المقاومة لغة الاصرار على الحقوق التي لن نتنازل عنها ابدا".

المحامي عمر زين منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى القى كلمة الحملة الاهلية لنصرة فلسطين فطالب الصليب الاحمر الدولي ب"التفتيش الدوري لوضع اليد على الجرائم التي ترتكب في معتقلات العدو الاسرائيلي وفضح الجرائم اللانسانية بكل انواعها التي ترتكبها السلطة المحتلة في فلسطين. فرض التقيد بالانظمة والقرارات والمواثيق والمعاهدات الدولية بشتى الطرق المتاحة على الجلاد واجهزته الامنية.

وسلم ممثل سفارة فلسطين خالد عبادي، وممثلو الاحزاب اللبنانية والفلسطينية علي فيصل، سمير شركس، ناصر اسعد ومشهور عبد الحليم مذكرة الى ممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي وائل ياسين.
 

  • شارك الخبر