hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

فضلو خوري عضوا في الأكاديمية اللبنانية للعلوم

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتخب الرئيس المنتخب للجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري عضوا كاملا في الأكاديمية اللبنانية للعلوم، الفرع الثاني قسم "الصحة".

والأكاديمية اللبنانية للعلوم هي مؤسسة مستقلة لا تتوخى الربح تأسست بموجب مرسوم صادر عن الحكومة اللبنانية في آب 2007.

وانتخب خوري عضوا كاملا "لإبداعه في معالجة المشكلات البيولوجية وتوليد مقاربات مبتكرة في علاج السرطان"، بحسب ما ورد في الرسالة الرسمية التي وجهها أمين عام الأكاديمية البروفسور جورج بحر، الذي هو أيضا من قدامى الجامعة الأميركية في بيروت.

وقال بحر في رسالته: "أتحدث باسم جميع الأعضاء معلنا أننا متحمسون جدا للترحيب بكم في الأكاديمية اللبنانية للعلوم. تضيف إنجازاتكم اللافتة ومكانتكم المرموقة بصفتكم باحثا رياديا في مجال الأورام السرطانية وعالما ومدرسا، هيبة إلى الأكاديمية. وسوف تشكل مواهبكم الفكرية إضافة قيمة جدا لأكاديميتنا نستند إليها فيما نمضي قدما في الاضطلاع بمهمتنا".

من جهته، قال خوري: "يعني لي هذا الانتخاب الكثير، ليس فقط لأنني أنضم إلى مؤسسة مجلية بل أيضا لأنني أحظى بشرف أن يعهد إلي بهذه المهمة النبيلة من أجل العمل على تطوير العلوم في وطننا الأم".

أضاف: "أشعر بتأثر بالغ على المستوى الشخصي أمام الترحاب الذي لقيته من رئيس الأكاديمية اللبنانية للعلوم جورج حلو وأمينها العام جورج بحر، وكلاهما من قدامى الجامعة الأميركية في بيروت المتميزين، هذه الجامعة العريقة التي سأتولى رئاستها اعتبارا من شهر أيلول المقبل. لقد شكلت الجامعة الأميركية محورا ونقطة ارتكاز للعديد من المقاربات الفكرية والاكتشافات العظيمة في العلوم على امتداد عقود، مع المساهمات الواضحة التي قدمها خريجوها وطلابها وأساتذتها في تعزيز سمعتها التي اكتسبتها عن جدارة كمركز للإبداع والإلهام العلميين".

يذكر أن أعضاء الأكاديمية اللبنانية للعلوم هم من العلماء اللبنانيين الرياديين والأكثر نجاحا وإنجازا الذين يعملون داخل لبنان وخارجه، فضلا عن عدد أصغر من العلماء الأجانب البارزين، بينهم أشخاص من أصل لبناني، أو يمكنهم المساهمة في نمو العلوم في لبنان.

ويقدم جميع أعضاء الأكاديمية خدماتهم مجانا، أي إنهم يعملون بصفة تطوعية ويؤدون خدمة عامة من دون الحصول على أي مقابل مادي.
 

  • شارك الخبر