hit counter script

أخبار محليّة

الحجار: لإغلاق المصلى وانتشار الجيش في السعديات

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح النائب محمد الحجار ان "الوضع لا يزال متوتّراً في السعديات رغم انتشار الجيش في المنطقة واقامة الحواجز"، ولفت الى انه "اذا لم تُعالج اسباب ما حصل فكاننا لم نفعل شيئاً".

وقال الحجار في حديث لـ"المركزية": "المشكلة بوجود مكتب مسلّح تابع لحزب الله" يقول انه مصلى بينما اهالي المنطقة يعلمون تماماً انه مكتب مسلّح يحوي مسلّحين من الحزب ومن "سرايا المقاومة" التي شبّهها بسرايا الفتنة، بدليل انه عندما وقع الاشتباك خرج المسلّحون مما يُسمى "المصلّى" واطلقوا النار على اهالي السعديات".
واشار الى ان "السعديات منطقة مُسالمة"، لكنه اعتبر في الوقت نفسه ان "حزب الله" عندما يصرّ على افتتاح مكاتب مسلّحة تابعة له تحت شعارات مصلّى او مكاتب اجتماعية انما يُخفي استراتيجيته العسكرية التي يعمل عليها في كل المناطق اللبنانية، وبسيطرته على مدخل السعديات تكون له نقطة مراقبة على كامل طريق الساحل".
واسف الحجار لان "حزب الله" لا يتعاطى مع شركائه في الوطن بمنطق المشاركة بل بمنطق الفرض وهنا الخطورة"، واعتبر ان "لو حصلت ههذه الامور في ظل عدم وجود احتقان في المنطقة وعلى الساحة الاسلامية قد نقول "ماشي الحال"، لكن في هذه الظروف حيث منسوب الاحتقان مُرتفع فهذا امر خطير".
واعلن ان "الاتصالات مع المعنيين ومنهم وزير الداخلية نهاد المشنوق وقيادة الجيش على قدم وساق، وننتظر جواب "حزب الله" على ما حصل من خلال طرح الموضوع على طاولة الحوار مساءً"، ومتمنياً على قيادة "حزب الله" في هذا الشهر الفضيل التفتيش عمّا يحمي البلد عبر ازالة كل المظاهر المسلّحة، خصوصاً في المناطق التي لا بوجود فيها لبيئة حاضنة له".
وتابع "اذا كان الحزب يريد فعلاً تخفيف الاحتقان الذي على اساسه بدأ الحوار عليه ان يقوم بما هو مطلوب منه في هذا الاتجاه، لكن ان يُقيم مصلّى ويُطلق اناشيد بمكبّرات الصوت فهذا استفزاز، خصوصاً ان البيئة التي تسمع اناشيد كهذه غير موجودة في منطقة السعديات".
وشدد الحجار رداً على سؤال على انه "اذا كان "حزب الله" يريد فعلاً عدم تكرار ما حصل وتخفيف الاحتقان عليه ان يُلغي الاستفزازات التي يقوم بها من بينها اغلاق المكتب المسلّح في السعديات".
مبدياً تخوفه من تكرار ما حصل ليس فقط في السعديات انما في كل لبنان"، واوضح ان "الحزب "التقدمي الاشتراكي" و"الجماعة الاسلامية" عيان جيد ما يحصل في المنطقة، ونحن في "تيار المستقبل" على تواصل معهما لتخفيف التوتّر بدءاً بإغلاق المركز المسلّح"، وشدد على ضرورة "بقاء الجيش منتشراً في المنطقة كي لا يتكرر ما حدث".
 

  • شارك الخبر