hit counter script

أخبار محليّة

شبطيني: مجلس الوزراء لن يتوقف عن العمل

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تمنت وزيرة المهجرين اليس شبطيني لو "تم فصل السياسة عن الامور العادية"، وقالت "يحق لفريق معيّن الاعتراض على قرار او ربما اكثر لكن لا يحق له تعطيل مجلس الوزراء، واليوم لم يستطع فريق مُحدد تعطيل الحكومة لان هناك قراراً بتفعيل مجلس الوزراء"، وتمنّت لو ان "قرار دعم المنتجات الزراعية اتّخذ بالاجماع، لكن الوزراء الخمسة في تكتل "التغيير والاصلاح" وحلفائهم رفضوا البحث فيه قبل تعيين قائد الجيش"، وشددت على ضرورة "انتخاب رئيس جمهورية قبل تعيين قائد جديد للجيش".

ولفتت شبطيني في حديث لـ"المركزية" الى ان "جلسات الحكومة لن تتوقف على رغم اعتراض 5 وزراء".
ورداً على سؤال عن اعتراض وزراء رئيس الجمهورية على توقيع مرسوم فتح دورة استثنائية لمجلس النواب، قالت شبطيني "نحن تريّثنا للنقاش وللمطالبة بضمانات. فاذا صدرت قوانين حولها علامات استفهام، فمن يضمن حق ردّ هذه القوانين او الطعن بها امام المجلس الدستوري وهي من صلاحيات رئيس الجمهورية؟ كيف سيتم حلّ هذه المشكلة"؟ واكدت ان "لا مانع من توقيع المرسوم فور حصولنا على الضمانات؟ فنحن لا نقف في وجه المؤسسة التشريعية لكننا نطالب بضمانات، وهذا ما قلته لوزير المال علي حسن خليل في الجلسة".
واشارت الى ان "التشاور سيشمل الرئيسين نبيه بري وتمام سلام وعندها نُعلن موقفنا من مرسوم فتح دروة استثنائية"، واعتبرت ان الاجدى بهما "الاتصال" بالرئيس ميشال سليمان كونه كان رئيساً للجمهورية ولديه خبرة في الموضوع".
وختمت شبطيني "مجلس الوزراء "تخطى" اعتراض الوزراء الخمسة، وسيتم السير في اي قرار عندما يحصل على الاكثرية الضامنة".
 

  • شارك الخبر