hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

فادي الجميل: دعم التصدير يشكل صدمة ايجابية للصناعة

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رحّب رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين د. فادي الجميل بقرار مجلس الوزراء القاضي بتخصيص مبلغ 21 مليون دولار لدعم فرق تكلفة تصدير المنتجات الزراعية والصناعية الى الدول العربية، معتبرا أن من شأن هذا القرار انصاف هذين القطاعين بعد الضغوط الكبيرة التي تعرضا لها بعد اقفال معبر نصيب على الحدود السورية - الاردنية وتوقف التصدير البري من لبنان نهائيا، واضطرارهما الى شحن منتجاتهما بحرا او جوا، ما زاد تكاليف النقل بنسبة كبيرة.
وتوجه الجميل بالشكر الى كل الوزراء الذين وافقوا على دعم التصدير الصناعي والزراعي وخصوصاً وزيري الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن والزراعة أكرم شهيب اللذين بذلا جهودا جبارة للتوصل الى قرار الدعم. 
وقال الجميل: لا شك أن قرار الدعم يشكل صدمة ايجابية للقطاع الصناعي ويحفز الصناعيين على الاستمرار قدماً في مشاريعهم التطويرية، خصوصا بعد معاناتهم من تراجع صادراتهم لا سيما بعد اقفال معبر نصيب الذي كان يشكل الممر البري الوحيد للصادرات اللبنانية الى دول الخليج العربي والاردن". 
وطمأن الى ان "هذا القرار يساهم في المحافظة على الاسواق التقليدية للصادرات الصناعية والزراعية اللبنانية التي عمل كل صناعي ومزارع على انشائها وتثبيتها على مر السنين".
وفي سياق آخر، نوّه الجميل بعودة مجلس الوزراء الى الانعقاد واتخاذ القرارات الضرورية لتسيير امور البلاد والعباد، مشددا على ضرورة تسريع وتيرة عقد جلسات الحكومة ورفع انتاجيتها لتلبية حاجات البلاد على المستويات كافة.

 

  • شارك الخبر