hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

كنعان: لماذا كل هذا الهجوم الممنهج على الاستطلاع؟

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 12:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد أمين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب ابراهيم كنعان أن "البلد يدار بشراكة في الداخل وبقراءة سليمة"، موضحاً أن "الحوار الذي فتحناه مع "المستقبل" ليس بهدف تسووي"، ومشيراً إلى أن "العماد ميشال عون، بكل الحوارات التي قام بها، لم يغير مشروعه الذي يهدف إلى حماية لبنان".
ولفت، في حديث إذاعي لـ"صوت الحرية"، إلى أننا "لسنا بصدد إقامة تحالف مع القوات اللبنانية، ولا توافق فيما بيننا على جميع المواقف، بل نقوم بردم هوة كبيرة جراء تراكم أحداث كبيرة"، مشددا على أنه "رغم اختلافنا في السياسة، لا يجوز أن نكون إلغائيين بحق بعضنا البعض".

وأضاف: "اذا كان استطلاع الرأي لا يصنع رئيسا، وهو غير مفيد وسخيف على حد وصف البعض، فلماذا كل هذا الهجوم الممنهج عليه؟ وإذا كان مجرد استطلاع فعل فعله بهذا الشكل، فكيف اذا انتخب رئيس يعبر عن خيارات المسيحيين؟"، وقال: "في الحقيقة إنهم لا يريدون الشراكة، ولا الديموقراطية، ويرفضون اصلاح الوضع المعتور للشراكة الاسلامية - المسيحية منذ الطائف وحتى اليوم. كفى تكاذبا، فمن يعطل مصالح الناس هو من يمنع العودة اليهم في كل استحقاق".

وختم: "قالوا لنا اتفقوا مع المسيحيين الآخرين، وتسير الأمور، ونسير بما تتفقون عليه. وعندما بدأنا بالاتفاق، شنوا علينا أشنع الحملات".
 

  • شارك الخبر