hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الشويفات الدولية تحتفل بتخريج طلابها للسنة 129 على انطلاقتها

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 08:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 احتفلت "مدرسة الشويفات الدولية" بتخريج طلابها للعام التاسع والعشرين بعد المئة في مقر المدرسة، بحضور الوزيرين السابقين فادي عبود ومروان خير الدين، السيدة زينة أرسلان ممثلةً لمعالي الأمير طلال أرسلان، النائب السابق بيار دكاش، العقيد كمال صفا ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، رئيس بلدية الشويفات السيد ملحم السوقي، الأب الياس كرم، وأهالي الطلاب المتخرجين وعدد من الشخصيات التربوية والإجتماعية. إضافة إلى المدير العام المؤسس لمجموعة سابس الأستاذ رالف البستاني ونائب رئيس سابس الأستاذ فكتور سعد.
وللمناسبة، ألقى مدير المدرسة غسان عبد الباقي كلمة توجه فيها الى الخريجين بالقول: "ليكن لكم هم اجتماعي دائم وظيفة اجتماعية أخرى هي هم انتاج المجتمع نفسه، ساهموا في الإنتاج المعرفي وتبنوا التغيير، كن شريفاً في روحك وعقلك، غير التاريخ، صححه، عدله ولكن انتبه للجغرافيا، إملأ قلبك بالمحبة فهي السلاح الذي ينتصر على كل ما يقف في طريقك".
وتوجه ضيف الحفل معالي الأستاذ مروان خير الدين بكلمته الى الطلاب المتخرجين، "لقد اخذتم شهادتكم الأولى اليوم من أعرق صروح التعليم، ولكن في زمن تلف المخاطر فيه بلدكم وكافة البلدان العربية والمجاورة، وتحتارون ما الخطوة التالية، وأقول لكم كما قال لي مرشدي في الجامعة يوم تخرجت وكانت البلاد منقسمة إلى قسمين والمستقبل فيها قاتم اللون، ثقفوا أنفسكم، تعلموا، انتسبوا الى الكليات والجامعات بالاختصاصات التي ترونها مناسبه لطموحاتكم، ولكن لا تتوقفوا عن التعلم".
وفي كلمتها ذكّرت رئيسة المدرسة ليلى شارل سعد الطلاب بالشعار الذي أطلقه المؤسس شارل سعد أن العلم جهاد يستمر استمرار الحياة حده قلب ينبض وعقل يعي، وطلبت من الطلاب أن لا يكون حدودهم الشهادة الجامعية فخياراتكم في الحياة تتوقف عند طموحكم فمن الممكن أن تكونوا ناجحين وباستطاعتكم ان تكونوا مميزين فالتغيرات المتسارعة في هذا العالم لا يمكنكم التفوق عليها الا باستمراركم بالتعلم ما استمرت الحياة ".

بعد ذلك تم توزيع الشهادات على الطلاب المتخرجين وقبل اختتام الحفل سلم مدير المدرسة الأستاذ غسان عبد الباقي درع المدرسة لمعالي الأستاذ مروان خير الدين ووقف الجميع لسماع نشيد المدرسة.


 

  • شارك الخبر