hit counter script

أخبار محليّة

قزي: مجلس النواب في حال إنعقاد دائم لإنتخاب الرئيس وليس للتشريع

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 06:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن وزير العمل سجعان قزّي أن وزراء حزب “الكتائب” ذاهبون إلى جلسة مجلس الوزراء اليوم الخميس، بروح منفتحة، لمناقشة أيّ موضوع في إطار ما يقول به الدستور والميثاق ووفقَ الآليّة الحاليّة المعمول بها في مجلس الوزراء.

وعن موقف الحزب من القضايا الأساسية المطروحة، أشار قزّي لصحيفة “الجمهورية، إلى أنّنا نفضّل تعيينَ قائد جديد للجيش، لكنّ هذا الأمر يصعب علينا القيام به في غياب رئيس الجمهورية الذي هو رئيس المجلس الأعلى للقوّات المسلّحة.

وعن فتح دورة استثنائية لمجلس النواب، كشفَ قزّي أنّ المشاورات مستمرّة والاتّصالات جارية مع جميع المعنيين بهدف إنضاج الموقف، عِلماً أنّنا كحزب “كتائب” لنا موقف دستوري يقول باحترام المواد الدستورية 93 و94 و95 والتي تتحدّث عن أنّ المجلس النيابي هو اليوم هيئة انتخابية لا تشريعية إلى حين انتخاب رئيس جديد للجمهورية. وهذا الموقف بعيد كلّ البعد عن الاصطفاف السياسي الذي يتحكّم بمواقف كثيرٍ مِن الأطراف في البلاد.

وأضاف قزي : “أكثر من ذلك، نحن نعتقد، ومعنا كثُر، أنّ المجلس النيابي هو في حال انعقاد دائم منذ 25 أيار 2014 تاريخ انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان، ولكن ليس للتشريع بل من أجل انتخاب الرئيس، ولذلك فإنّ البحث في دورة استثنائية يناقِض حالَ الانعقاد الدائم للمجلس”.

  • شارك الخبر