hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

توزيع مساعدات غذائية قطرية للنازحين السوريين في عكار

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 تتواصل المرحلة الاولى من حملة هبة أمير دولة قطر تميم بن حمد بتوزيع السلل الغذائية الرمضانية على العائلات السورية النازحة في محافظة عكار.
ففي بلدة ببنين - العبدة، تم في قاعة مسجد القسام، وعلى مدى يومين متتالين توزيع المساعدات على اكثر من 3000 عائلة سورية مقيمة في خراج البلدة، اي ما يزيد على ال 12 الف حصة غذائية، في حضور رئيس بلدية ببنين الدكتور كفاح الكسار الذي شكر "مكرمة امير دولة قطر التي عودتنا دائما ان تكون السباقة في تقديم الدعم والعون والمساعدة لكل محتاج في البلدان التي تعرضت لنكبات وكوارث وحروب، وهذه الهبة الرمضانية سيكون لها الموقع الحسن عند جميع الاخوة النازحين بكونها تعبير صادق نابع من سمو الامير تميم بن حمد ابن البيت الذي اسس على فعل الخير والجود والكرم".
ولفت الى ان "لبنان الذي يرزح اليوم تحت عبء ثقيل نتيجة التوافد الكبير للاخوة السوريين الذين التجأوا اليه جعل من لبنان أيضا عرضة للكثير من الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية والامنية، الا ان مواقفا كهذه التي نراها من دولة قطر بشخص اميرها تساهم اسهاما كبيرا في التخفيف من عبء التداعيات الحتمية لاعداد اللاجئين السوريين الى لبنان الذي يعاني اصلا من مشاكل اقتصادية صعبة".
واشار الى ان "مجتمعنا اللبناني يحتاج ايضا الى لفتة كريمة، كي يتمكن من الصمود والاستمرار في الوقوف الى جانب الاخوة السوريين.
يشار الى أن عمليات التوزيع استمرت اليوم في بلدات الكواشرة والدوسة وعمار البيكات وعيدمون بحيث تم توزيع المساعدات على اكثر من 1600 عائلة سورية مقيمة في خراج هذه البلدات ما يعني اكثر من 6500 مساعدة غذائية. 

  • شارك الخبر