hit counter script

أخبار رياضية

مناقشة مشاريع شهادة الإدارة الرياضية في سيدة اللويزة

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ينهي برنامج شهادة الإدارة الرياضية الذي أطلقته جامعة سيدة اللويزة - زوق مصبح سنته الدراسية الثانية بتقديم مجموعات الطلاب مشاريع أبحاثهم يوم السبت الحالي ويمنح شهادة المركز الدولي لدراسات الرياضة CIES والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقد أوفد المركز الدولي لدراسات الرياضة الحقوقي المحاضر السويسري بيار كورنو والمتخصصة في التسويق الدكتورة التركية غولبرك سلمان للاشراف على الرسائل المقدمة، وسيشاركان في لجنة التحكيم التي تضم رئيس قسم علم النفس والتربية والتربية البدنية في جامعة اللويزة الأب الدكتور جوزف طنوس، مدير برنامج شهادة الإدارة الرياضية في الجامعة المستشار الأكاديمي في قسم التربية البدنية الدكتور نديم ناصيف، المنسق العلمي للبرنامج من قبل الـCIES الزميل وديع عبد النور، وأساتذة مواد منهاج الشهادة المحامي جو يزبك ومازن رمضان وعزت قريطم وسامر نعوم.

وينظم المركز الدولي لدراسات الرياضة مسابقة سنوية تضم المشاريع الفائزة في شبكة جامعاته، وتعرض أمام إختصاصيين في مقر الإتحاد الدولي لكرة القدم.

ويعد البرنامج الأكاديمي الذي تدرسه الجامعة على مدى موسم كامل، من ضمن شبكة تضم 16 جامعة في العالم ويخول الحصول على شهادة الإدارة الرياضية حاملها متابعة دروس درجة الجدارة "الماستر" الخاصة بالمركز الدولي للدراسات الرياضية والتي تمنح في جامعات: "دي مونت فورت" في ليسيستر (إنكلترا)، "نوشاتيل" (سويسرا)، و"أس دي أ بوكوني" في ميلانو (إيطاليا) وتحتل هذه الشهادة المتقدمة الموقع الرابع عالميا والأول أوروبيا.

على صعيد آخر، وفي إطار برنامج المحاضرات التي يتضمنها منهاج شهادة الإدارة الرياضية، حاضر مدير العلاقات الدولية في المركز الدولي لدراسات الرياضة فنسان مونييه عن "الحوكمة" في الرياضة وإتحاداتها في ظل المتغيرات الدولية وإرتباطاتها بمحيطها.
 

  • شارك الخبر