hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حفل إفطار لأيتام ثانوية الشهيد محمد سعد في صور

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت مؤسسات "أمل" التربوية - ثانوية الشهيد محمد سعد، حفل إفطار تعود رعايته لتلامذتها الأيتام في مدينة فرح - صور، في حضور المسؤول الثقافي لحركة "أمل"، في إقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي، ومديرة ثانوية الشهيد حسن قصير (مسؤولة قسم كفالة اليتيم والمحتاج في المؤسسات) الحاجة رحمة الحاج وأعضاء الهيئة الإدارية، وقيادات من كشافة الرسالة الإسلامية وحركة "أمل" وحشد من الاهالي.
بعد تلاوة قرآنية للطالب حسن صفا رحب الزميل قاسم صفا بالحضور، وألقى مدير الثانوية كلمة الإدارة، فأشار "إننا نلتقي في رحاب شهر رمضان المبارك، بصفاء النفوس وخالص التوجه لله عز وجل، ونشعر أن الإحساس بالآخرين والدافع لفعل الخير يزداد، تلك هي بركات شهر الله، وتلك هي الدروس التي تعلمناها من شهر رمضان المبارك".
اضاف:"فعمل الخير هو التأكيد، على صدق العلاقة بين الانسان وخالقه، وفعل الخير هو إرادة لترسيخ مفاهيم ديننا الإسلامي، وقيمنا الإنسانية، فمساعدة الإنسان لأخيه الإنسان هي تماما كالصلاة، حيث قال الإمام الصدر: "إن خدمة الناس هي البعد الأرضي لعبادة الله".
تابع:" إن مؤسسات "أمل" التربوية آلت على نفسها إلا أن تكون الراعي لكم تربويا، علميا إنطلاقا من قول الرسول : كلكم راع وكلكلم مسؤول من رعيته".
وألقى قبيسي كلمة حركة "أمل" فشدد فيها على "رعاية الأيتام والذين كفلهم الباري، خصوصا "في هذه الظروف الصعبة، التي نعيشها في هذا الوطن، الذي تعصف به الأحداث، ويتأثر بما يجري من حوله، لذا علينا، وكما نرتقي في هذا الشهر المبارك في صيامنا وقيامنا أن نرتقي الى مستوى الوحدة، والألفة والمحبة والتسامح من أجل لبنان كل لبنان".
بعد الإفطار، أقيم للأيتام حفل ترفيهي.  

  • شارك الخبر