hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

كرياكوس ترأس احتفال تخريج طلاب ليسيه القديس بطرس الارثوذكسية في اميون

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 12:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس المطران افرام كرياكوس الاحتفال الذي اقيم في ليسيه القديس بطرس الارثوذكسية - اميون، بمناسبة تخريج طلاب دفعة 2014 - 2015، ومرور 75 سنة على تأسيس المدرسة، وذلك في باحة المدرسة، في حضور قائمقام الكورة كاترين الكفوري، رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم، رئيس بلدية اميون غسان كرم، ملكة جمال لبنان سالي جريج، مدير المدرسة الاب نقولا مالك، مسؤولة مدرسة السانت تريز - اميون تريز صقر، رئيس لجنة الاهل القاضي وهيب دوره، لفيف من الكهنة، ورؤساء جمعيات ثقافية واجتماعية، اهالي الطلاب، الهيئة الادارية والتعليمية.

بعد دخول موكب الخريجين، والنشيد الوطني ونشيد المدرسة، رحبت عريفة الاحتفال مارلين دمعة بالحضور، مشيدة بأهميته كونه يحمل اسم اليوبيل الماسي لتأسيس المدرسة، مؤكدة ان "كل يوم يمر بهذا الصرح يزيده قوة وابداع"، شاكرة مدير المدرسة "الذي يرافق الطلاب بعطاءاته ومحبته الابوية".

وأعلن مدير المدرسة مرور 75 سنة على تأسيسها، مشيرا الى "تطورها من صفوف الابتدائي الى الثانوي الى زيادة في البناء الى جانب تغير اسمها من مدرسة الاصلاح الى ليسيه القديس بطرس الارثوذكسية، وما رافق ذلك من صعوبات وتحديات الى ان اثبتت جدارتها عبر الزمن، ونجاح طلابها".

ورحب بالملكة جريج خريجة المدرسة، متمنيا التوفيق للخريجين، داعيا اياهم الى "التسلح بالايمان والعلم في حياتهم المستقبلية".

بدورها، هنأت جريج الخريجين، داعية إياهم الى "التوجه بكل فخر وجد الى حياتهم المستقبلية"، مشيرة الى "دراستها ونجاحها بفضل دعم الاساتذة وتوجيهاتهم".

ثم قدم مدير المدرسة لجريج باقة من الزهور وانجيلا.

وتذكرت الطالبة الين مخلوطة التي القت كلمة الطلاب، "خطواتها الاولى في المدرسة مع رفاقها والهفوات والنجاحات التي حقوقها مع بعضهم والاوقات العصيبة التي مرت عليهم وكيفية مساندتهم لبعضهم".

وبارك المطران كرياكوس الخريجين، موضحا ان "لكل انسان عالما صغيرا وقيمة كونية عليه ان يعززها لينجح في حياته"، مشيرا إلى أن "المدرسة ليست فقط لتلقي المعلومات بل لبناء الشخصية ولا يتحقق ذلك الا بعلاقة الانسان مع الله وانعكاسها مع الآخرين بالمحبة والعطاء".

وقدم الدكتور حنا الخوري عن شقيقيه الدكتور جميل والمربي ديب منحا مادية للمتفوقين، وتخلل الاحتفال ريبورتاج عن الملكة جريج، وفيلم من انتاج الخريجين، وتوزيع الشهادات والدروع.

وفي الختام شارك الحضور في كوكتيل أقيم للمناسبة.
 

  • شارك الخبر