hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وقفة استنكار ضد القتل والعنف لمنظمة الطلاب في حزب الوطنيين الأحرار

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 10:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم وفد من "منظمة الطلاب في حزب الوطنيين الأحرار" وقفة استنكار ضد القتل والعنف، وإضاءة الشموع على ارواح الضحايا الذين سقطوا في تونس، امام السفارة التونسية في الحازمية - مار تقلا، التقوا بعدها السفير التونسي حاتم الصائم في دارته.

والقى امين التربية في المنظمة ادغار ابو رزق كلمة استنكر فيها الهجوم الارهابي الذي وقع في سوسة، وقال :"ما تعرضت له تونس وما تعرض له الشهداء الابرياء من تونسيين وأجانب هو عمل بربري وحشي لا يعترف به الا من هو عدو للانسانية والبشرية".

وختم :"نحن باسم "حزب الوطنيين الاحرار" نعزي تونس حكومة، شعبا ومؤسسات، ونقول لهم ان الاسلام الذي نعرفه هو اسلام محبة، تعايش وانفتاح، هو اسلام يقول: "وخلقناكم اجناسا لتتعارفوا، افشوا السلام فيما بينكم".

وكان رد للسفير التونسي قال فيه :"هذا التضامن مع الدول العربية طبيعي جدا، فنحن نتقاسم ارث حضاري قديم جدا، والارهاب يضرب كل المنارات الحضارية في لبنان الشقيق ومصر الحبيبة. فلبنان تلك المنارة التي عرفت بالتعايش بين كل اطيافها، ولبنان لم يفرق بين المسيحي أو السني أو الشيعي، وهو دائما في خدمة الحضارة العربية بكل أطيافها، والدليل على ذلك فن الطباعة والنشر الذي اشتهر به لبنان، فله الفضل الكبير في المحافظة على اللغة العربية وعلى القرآن الكريم وكل الشعر العربي. وهنا لا بد من شكر لبنان واللبنانيين لدورهم في المحافظة على الحضارة العربية، كما نحن نفعل كذلك في تونس من خلال المحافظة على الحضارة العربية والاسلامية وعلى الحضارات السابقة، ونأمل من كل الشعوب المتكاتفة والمتحضرة والمستنيرة أن تتعاون للتغلب على هذا الفكر الظلامي والتكفيري، وما ردة فعلهم هذه الا ردة فعل الضعيف الذي لا يرد إلا بالعنف نظرا لضعف فكره ومعرفته".  

  • شارك الخبر