hit counter script

أخبار محليّة

كرم: الاستطلاع ينتظر الاتّفاق على آليته وأكثر من شركة لاجرائه

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 16:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عودة الحكومة الى العمل تُقابلها عودة مجلس النواب الى التشريع من خلال ما روّج عن "اتّفاق" بتسيير عمل الاولى مقابل التوقيع على مرسوم فتح دورة استثنائية للمجلس لاقرار قوانين "ملّحة" وحيوية للدولة تحت عنوان "تشريع الضرورة"، معادلة تتصدر واجهة المشهد السياسي منذ ايام، فما هو موقف معارضي تشريع الضرورة في ظل الفراغ الرئاسي وواضعي الشروط للمشاركة بالجلسة؟

عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب فادي كرم جدد عبر "المركزية" موقف "القوات" المتمسّك بادراج قانوني الانتخابات واستعادة الجنسية على جدول اعمال جلسة "تشريع الضرورة" اضافة الى قوانين مالية واقتصادية مهمة للدولة"، واعتبر ان "عدم ادراجهما يدل الى "نيّة سيّئة"، ونحن لن نقبل بأي جلسة تشريعية ما لم يكونا على رأس جدول اعمالها".

من جهة اخرى، ورداً على سؤال عن استطلاع الرأي للانتخابات الرئاسية، اشار كرم الى "اتّفاق "القوات" و"التيار الوطني الحر" على شركة رائدة في مجال الاحصاء".

وأسف لان "الذين اعترضوا على الاستطلاع انما يعترضون على الديموقراطية وعلى كلمة الشعب، وهم انفسهم كانوا يحمّلون "القوات" و"التيار" مسؤولية تدهور الوضع المسيحي والوطني بسبب خلافاتهما"، وسأل "لماذا عندما يتفاهم اكبر حزبين على الساحة المسيحية يكون هناك اعتراض على الموضوع"؟

واذ اوضح ان "الاستطلاع لم يبدأ "فعلياً" على الارض بانتظار الانتهاء من البحث حول آليته"، لم يستبعد ان "تتولى الاستطلاع اكثر من شركة".

ورفض كرم وصف الاستطلاع بانه "لتعبئة الوقت الضائع"، فهناك انظمة على حدّ قوله "عندما تصل الى ازمة سلطة تلجأ الى الشعب، وهذا يعطي دفعاً معنوياً وضغطاً على الافرقاء كافة للاعتراف بان هذين الشخصين اي رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون ورئيس حزب "القوات" سمير جعجع يُمثلان المسيحيين"، مشدداً على "ضرورة التزام العماد عون بنتيجة الاستطلاع، لانه اذا كان فعلاً يؤمن به عليه الالتزام بنتيجته".
 

  • شارك الخبر