hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري عرض الاوضاع مع بو صعب ووفد من حماس

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 16:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة عضو المكتب السياسي رئيس مكتب الشؤون السياسية في حركة "حماس" موسى ابو مرزوق على رأس وفد قيادي من الحركة، في حضور عضو المكتب السياسي لحركة "امل" محمد جباوي.

وبعد الزيارة قال ابو مرزوق: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري، وكان اللقاء مثمرا وجيدا عرضنا خلاله الاوضاع في المنطقة، وخصوصا في لبنان، وعلى وجه الخصوص المخيمات الفلسطينية حيث الوضع الامني غير مستقر جزئيا، وقد توافقنا على حل هذه المشاكل من طريق الحوار والبعد عن استخدام السلاح والعنف. كذلك عرضنا لقضية الاونروا والسياسات الجديدة المتعلقة بها. ومما لا شك فيه انه لا بد ان تقوم الاونروا بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينين في هذا البلد. وتوافقنا مع دولة الرئيس على ان يدعم هذا الاتجاه من لبنان كدولة مضيفة. كذلك تحدثنا عن مبادرته الكريمة المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية، وأكدنا ان هذه المبادرة تؤدي الى وحدة الصف الفلسطيني ولا بد من تفعيلها من جديد".

وأضاف: "بالنسبة الى الحكومة التي يجري الحديث عنها، سواء كان استمرار هذه الحكومة او اي حكومة مقبلة، اننا نريد حكومة من خلال توافق وطني جامع، حكومة وحدة وطنية من دون برنامج سياسي، واذا كان من برنامج سياسي مطروح فوثيقة الوفاق الوطني كافية لأن تكون برنامجا سياسيا جامعا حيث وقع عليها الجميع.

ولا بد ايضا من البحث في كل ملفات المصالحة لأنها كلها تدعم توجه الحكومة السياسي وعلى رأس هذه التوجهات اجتماع المجلس التشريعي والدعوة اليه، وكذلك اجتماع الإطار القيادي الموحد والدعوة اليه. هذه القضايا كلها جرى البحث فيها، وأعتقد أن حكمة الرئيس بري كانت عالية في ما يتعلق بدعوته الى اجتماع الاطار القيادي ان لم يكن هناك من مكان في القاهرة وغيرها فأن لبنان يرحب بعقد هذا اللقاء".

وتابع: "من المستغرب ان يجري الحديث عن عقد هذا اللقاء في رام الله حيث ان معظم الامناء العامين خارج الوطن، وبالتالي فأن المكان الطبيعي للاطار القيادي هو في هذه العواصم. ونحن نشدد ايضا على ان يقوم الاطار القيادي اذا ما اجتمع بكافة التزاماته المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية ومتابعتها ومنظمة التحرير واصلاحها".
وكان بري استقبل وزير التربية الياس بو صعب في حضور النائب على بزي، وجرى عرض للوضع العام وعدد من الشؤون التربوية.
 

  • شارك الخبر