hit counter script

أخبار محليّة

التقدمي: اطلاق الوصفة الطبية يعكس نهجنا بتطبيق العدالة الإجتماعية

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 14:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان: "مرة جديدة يقدم الحزب التقدمي نموذجا إصلاحيا من خلال عمله الوزاري الذي توج بخطوة تاريخية تتمثل في إطلاق الوصفة الطبية الموحدة التي أعلن عنها وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور والتي تعكس نهج الحزب في تطبيق مبادىء العدالة الإجتماعية والإنحياز الى الفقراء".

ورأى "إن هذه الخطوة الإصلاحية الإستثنائية إنما تأتي لتكسر حلقة الإمتيازات القديمة التي تجذرت على مدى عقود في المجال الطبي ولتضرب منظومة المصالح التي تحكمت برقاب اللبنانيين لسنوات طويلة مكبدة إياهم وخزينة الدولة مليارات الدولارات لحساب الجيوب الخاصة التي لم تكترث يوما إلا لحساباتها التجارية دون أي إعتبار يذكر لحاجات المواطن وإمكانياته وقدراته".

اضاف: "كما أن هذه الخطوة تؤكد على الوظيفة الإجتماعية للدولة التي تبعثرت وتعطلت على مدى سنوات، إما بسبب الإنقسامات السياسية أو غياب الرؤى والخطط الإقتصادية أو التدهور الإجتماعي الذي نتج عن عدم قيام السلطة السياسية بواجباتها ودورها في حماية المواطن وتطبيق القوانين. وهي خطوة تتطابق مع المبادىء التي ناضل في سبيلها المعلم الشهيد كمال جنبلاط لا سيما العدالة الإجتماعية وتتلازم مع الجهود الحثيثة التي بذلها ويبذلها رئيس الحزب وليد جنبلاط للاصلاح السياسي وهو الذي واكب هذه الخطوة منذ إنطلاقتها".

وختم البيان:"ان الحزب التقدمي إذ يقدر هذه الخطوة الإصلاحية من خلال الوزير أبو فاعور ووزارة الصحة العامة، يدعو لإعادة الإعتبار للسياسات الإصلاحية على المستوى الوطني، ويؤكد أنه سيواصل هذا النهج ويدفع في إتجاه تعزيز هذا المسار، عل ذلك ينجح في إعادة الإعتبار للدولة ودورها المفقود ويعزز ثقة المواطن المهتزة بها". 

  • شارك الخبر