hit counter script

أخبار محليّة

محمد عبد الحميد بيضون: لعون مفهوم خاص حول المصلحة الوطنيّة والمسيحيّة

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 10:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إعتبر الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون أنه "لم يكن من المفترض على الرئيس تمام سلام أن يوقف عقد جلسات الحكومة، والهدف من الحملة التي يخوضها الفريق الأخر على الحكومة هو إنسياب التعطيل عليها وفي محاولة لخلق زعزعة في الشارع السني"
وأشار بيضون في حديث للـ"أل بي سي" إلى "أن العماد عون طرح الفدرالية دون درس تداعياتها الفعلية التي ستؤدي إلى تقسيم لبنان إلى 4 أقاليم مما يقلص دور المسيحيين على صعيد الوطن ومن غير المضمون أن يكون الرئيس الأعلى للفدرالية مسيحي"، وأضاف لعون مفهوم خاص حول المصلحة الوطنية لا يتخطى إطار "العائلة" ونجد ذلك جلياً في ملف قيادة الجيش".
ولفت إلى أنه "هناك أسماء عديدة كفؤة في الجيش اللبناني غير العميد شامل روكز، فلما التمكس به؟ وإن كان عون يريد مصلحة المسيحيين الفعلية عليه أن يوقف سياسته هذه".
وفي الملفات الإقليمية رأى بيضون "أن "حزب الله" والنظام الإيراني ذو إختصاص في تضليل الرأي العام في المنطقة، فمن غير الممكن أن نحارب "داعش" بواسطة الميليشيات في المنطقة، فلا "حزب الله" قادر على ردعها على الحدود اللبنانية، وبالتالي المثال أمامنا في العراق حيث لم يتمكن "الحشد الشعبي" من ردع داعش والتقدم الذي شهدناه هو بفضل المساندة الجوية للتحالف الدولي ضد التنظيم".

  • شارك الخبر