hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

العشاء السنوي لجمعية "قل" في حبوب جبيل

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 17:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية جمعية "قل" (الصوت العتيق، كراكويلينا، مدرسة قل للموسيقى والفنون) عشاءها السنوي الثالث في مجمع "أوريزون" - حبوب - جبيل، في حضور شخصيات دينية وسياسية واجتماعية.

وألقى رئيس الجمعية الأب ميلاد طربيه كلمة، وقال: "في البدء كان الكلمة وكل شيء به كون، وكل ما كون به كان حياة" (يوحنا1). الكلمة المكونة للحياة هو الله، الذي بقوله، أي بصوته، كان ما يمكن أن يكون. وأجمل ما قال كان الإنسان. الإنسان الذي أحبه ورافقه وحنى عليه ورفعه من مذلة الضعف والشر مرات. وعندما اختنق الإنسان بأصوات النشاز، نطق الله بالكلمة، بالصوت المطلق، فجدد ما كون بفداء ابنه على الصليب وبقيامته المجيدة. وبقي صوته يرافق الإنسان ويهمس في قلبه وأذنه أجمل ما يمكن تكوينه من أصوات ونغمات وأحاسيس، تلمس القلب وتطير بالنفس إلى فوق.هذا هو الصوت الذي يخرق القلب فيطرب ويطير بالروح إلى اللاحدود".

ولفت إلى "أن جمعية "قل" أي جمعية "الصوت" تجمع أسبوعيا في مدينة بيبلوس زهاء 300 طفل وشاب وصبية، حول الصوت والموسيقى والجمال. إن مدرسة "قل" تضم حاليا 170 تلميذا، وجوقة coroaquilina 75 طفلا وجوقة "الصوت العتيق" 65 منشدا. هؤلاء جذبهم الصوت وجمعهم وبناهم في الأخلاق والذوق والوطنية ودرجهم في الصلاة وتمجيد الله بإحساس متقن وجمالية أخاذة".

وقال: "في تشرين الماضي غنى "الصوت العتيق" في دار الاوبرا العالمي في سيدني - أوستراليا، ببركة غبطة أبينا البطريرك وفي حضور ما يفوق 3000 شخص من الجالية والأصدقاء. وفي 10 تشرين الاول، سنصلي في بازيليك Koekolberg في بروكسيل من أجل مسيحيي الشرق، وفي 11 منه سنحيي احتفال ختام اليوبيل الخمسين لإعلان قداسة مار شربل في ديرنا هناك".

وختم: "إن حلم الجمعية هو بناء مدرسة للموسيقى ومدرج للاحتفالات. الأرض والخرائط حاضرة أما المال فلا. فلنعل الصوت وليكن بناء حضاريا، منضبطا ومهذبا، وصوتنا جميلا".

وتخلل العشاء برنامج موسيقي قدمه العازف جان لحود على الساكسوفون وضابط الإيقاع روني براك.
 

  • شارك الخبر