hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مدرسة سيدة لورد انطلياس خرجت طلابها ودعوة لحمل بوصلة الايمان الصادق

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 13:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت مدرسة سيدة لورد لراهبات العائلة المقدسة المارونيات في انطلياس، احتفالا لمناسبة تخريج طلابها، في المركز الراعوي الابرشي في مطرانية انطلياس المارونية بعنوان "نلتقي معا للاحتفال بانطلاقة اولادنا نحو آفاق جديدة".
حضر الاحتفال مديرة المدرسة الاخت استير عبد النور والمعلمون والهيئة الادارية والطلاب واهاليهم، وتخلله عرض صور عن الطلاب خلال العام الدراسي المنصرم، اضافة الى توزيع الشهادات.
بداية النشيد الوطني، ثم كلمة الطلاب القاها كل من أغاتا نادر وميشال يوسف، وكلمة المعلمين القاها عصام جوهر هنأ فيها الطلاب، ودعاهم الى ان "يجسدوا ما تعلموه وان تسهر العائلة المقدسة على طلابها".
وقال:"ككل سنة يشكل حفل تخرج الطلاب محطة أساسية في دورة الحياة المدرسية، فيدون المتخرحون اسماءهم في ذاكرة المدرسة، وبالتالي يلتحقون بآلاف القدامى من طلابنا الذين نفتخر بانتمائهم الى روحانية جمعيتنا والى خطها التربوي".
اضاف: "قبل ان اكتب كلمتي أخذت الآلة الحاسبة واتممت العملية الحسابية التالية: 12 سنة مضروبة ب 170 يوم تعلم، فأتت النتيجة مذهلة اذ بلغ عدد أيام الدراسة ما يقارب 2040 يوما. امام ضخامة هذا الرقم ينتابنا شعور بثقل المسؤولية تجاه المتخرجين من جهة، وشعور بالفخر والاعتزاز من جهة اخرى".
وتابع:"احتفالنا هو احتفال بالكلمة التي امضينا الايام والليالي نبحث من خلالها وبواسطتها عن أسرار الوجود. نحن لا نحتفل بانتهاء 12 عاما قضيناها في المدرسة. انما نحتفل بالعلم الذي اكتسبناه وبالفكر الذي بنيناه وبالانسان المسؤول والمفكر الذي اصبحناه. والكلمة صار جسدا، تجسد فينا وفيكم، انتم الكلمة التي ينتظر مجتمعكم سماعها".
وختم:" لقد تركتم بصماتكم في كل ارجاء المدرسة ولا شك ان اصداء صيحاتكم سنسمعها في الاروقة والصفوف والملاعب التي لن تنساكم فلا تنسوها. حافظوا على إكرام اهلكم واحملوا بوصلة الايمان الصادق في قلبكم قبل اي ارشاد او توجيه تربوي آخر، نحن موجودون دائما الى جانبكم مهما بعدت المسافات".

  • شارك الخبر