hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رئيس اللبنانية الثقافية في العالم يواصل جولته في أميركا الشمالية

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 11:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يواصل الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم أليخندرو خوري فارس، جولته في أميركا الشمالية، وكانت محطته الثانية مدينة بوسطن.التي وصلها قادما من تورونتو، وبدأ على الفور إتصالاته بصحبة رئيس فرع بوسطن في الجامعة دايفيد أبي شاكر، الرئيس القاري السابق فرنسوا أبونعمان، ومسؤولي الفرع، وقد عقد عدة إجتماعات مع ممثلين للجالية اللبنانية، ومع أعضاء الفرع، وكانت له مداخلات عديدة شرح فيها موقفه "الداعم لتوحيد الجامعة، لما فيه مصلحة لبنان والإغتراب".

وأقام فرع بوسطن حفل عشاء على شرف الرئيس العالمي في مطعم الوادي، بحضور عدد كبير من وجوه الجالية وممثلي المنظمات اللبنانية وأصدقاء الجامعة، يتقدمهم المونسينيور جورج الخللي، راعي سيدة الأرز، والمونسينيور جوزف لحود، والأب طوني مونس راعي سانت تريزا.

ولقد ألقى كلمة خلال الحفل، شرح فيها مبادرته لتوحيد الجامعة، معتبر "أنَّ الأوضاع العصيبة في لبنان وفي محيطه تحتم اللقاء والوحدة، فالمغتربون هم خط الدفاع عن لبنان في المحافل الدولية، وعلى هذا الإغتراب، بالرغم من الصعوبات العديدة، أن يتوحد".

وأشار إلى أنه "على الجميع أن يبنوا جسور الثقة، وأن يتصارحوا بعيدا عن الأنانيات، كي يعيدوا إلى الإغتراب دوره الرائد". وقال:"يسهل على المرء أن يعارك عدوه، ولكن يصعب عليه أن ينسى جروح ذوي القربى، ولكن مع ذلك نحن ماضون بثقة بأنفسنا وبالآخرين نحو بناء جامعة موحدة".

وخلال الحفل، قدم الرئيس العالمي درعا تقديرية لإبراهيم طنوس، الرئيس السابق لفرع بوسطن، وصاحب جريدة Profile News، تقديرا لعطاءاته في سبيل الجامعة والإغتراب.

ثم قدم رئيس الفرع دافيد أبي شاكر، محاطا بمسؤولي الفرع، درعا تذكاريا للرئيس العالمي، تقديرا للجهود التي يقوم بها في سبيل توحيد الجامعة.

وعلى غرار ما لاقاه في تورونتو، فإن التجاوب الذي خلفته مبادرته أشاعت لديه إرتياحا عارما، وشجعته على المضي في إشاعة الجو الإيجابي في صفوف مسؤولي الجامعة والمنضوين تحت لوائها، وهذا ما سيحمله معه إلى نيويورك - نيوجرسي، محطته الثالثة في هذه الجولة.
 

  • شارك الخبر