hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

فيدرر يسعى لرقم قياسي في ويمبلدون

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 08:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اشتكى العديد من اللاعبين من قصر الفترة الزمنية التي تفصل بين انتهاء بطولة رولان غاروس على الملاعب الرملية وانطلاق ويمبلدون على الارضية العشبية غدا الاثنين، فاستجاب منظمو البطولة الإنجليزية للأمر لتصبح الفترة ثلاثة اسابيع بدلا من اسبوعين، ما كان محل اشادة من البعض خصوصا السويسري روجيه فيدرر صاحب العروض المميزة على العشب.

واعتبر فيدرر أنه في حالة ممتازة لتحقيق رقم قياسي في ويمبلدون بإحراز اللقب للمرة الثامنة بعد ان فشل في ذلك العام الماضي بخسارته امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مباراة نهائية امتدت لخمس مجموعات.

ويتساوى فيدرر (33 عاما) مع االأميركي بيت سامبراس والبريطاني وليام رنشو بسبعة ألقاب في ويمبلدون.

ويقول فيدرر "إذا نظرت الى العام الماضي أرى الأمور بإيجابية برغم خسارة النهائي"، مضيفا "لم اكن اتوقع ان اصل الى المباراة النهائية لأنني بصراحة كنت عائدا من الإصابة، لكن الأمور سارت بسرعة أكثر مما توقعت، وهذا ما يثبت أنني لم أقدم افضل ما لدي في الدورة الماضية ووصلت فيها إلى النهائي".

وتابع "أشعر الآن بأن ادائي افضل وبأنني قادر على إحراز اللقب".

ويحمل فيدرر الرقم القياسي بألقاب الغراند سلام برصيد 17 لقبا مقابل 8 ألقاب لديوكوفيتش.

بالمقابل يبحث ديوكوفتش المصنف اول في العالم عن تعويض خيبة خسارته نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية قبل ثلاثة اسابيع بالحفاظ على لقبه في بطولة ويمبلدون.

وكان الصربي يتجه الى تحقيق الانجاز بأن يصبح ثامن لاعب في تاريخ اللعبة فقط ينجح بالفوز بالبطولات الأربع في الغراند سلام، فوصل إلى نهائي رولان غاروس بعد أن جرد الاسباني رافايل نادال من اللقب في ربع النهائي واجتاز البريطاني أندي موراي في نصف النهائي، لكنه سقط بشكل غير متوقع بثلاث مجموعات أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي أحرزه بدوره لقبه الكبير الثاني بعد ملبورن الأسترالية عام 2014.

لكن ديوكوفيتش (28 عاما) يبقى المرشح الابرز للقب برغم خسارته في فرنسا، اذ يقدم موسما استثنائيا حيث استعاد لقب البطولة الاسترالية مطلع العام، ثم فاز بجميع دورات الماسترز للالف نقطة التي شارك فيها، فتوج في انديان ويلز وميامي الاميركيتين، وروما ومونتي كارلو، وغاب فقط عن دورة مدريد.

وفضل الصربي عدم المشاركة في أي دورة بعد رولان غاروس للحصول على الوقت الكافي من الراحة، واكتفى بالتدريبات على الملاعب العشبية، وهو ما فعله في العام الماضي ايضا في طريقه الى لقبه الثاني في البطولة الانكليزية بعد 2011.

وقال ديوكوفيتش "كنت بحاجة إلى الراحة، الراحة النفسية أكثر من البدنية".

وأضاف "اعرف بأنه كان من المفيد خوض بعض المباريات الرسمية على العشب، ولكنها ليست المرة الأولى التي أشارك فيها بويمبلدون من دون المشاركة بأي دورة على هذه الأرضية".

  • شارك الخبر