hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

نقيب المرئي والمسموع لوزارة العمل: لعدم تمرير قرارات الصرف التعسفي

الأحد ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 18:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 دعا نقيب العاملين في الإعلام المرئي والمسموع رضوان حمزة في بيان، جميع العاملين في القطاع إلى "عدم الإذعان والتساهل في التوقيع على صرفهم"، مطالبا "وزارة العمل بممارسة مسؤولياتها، وعدم تمرير الصرف الكيفي والتعسفي تجاه هذا القطاع"، لافتا إلى ان النقابة "تسعى إلى تأسيس لجنة حقوقية للدفاع عن العاملين".

وقال البيان: "تسري منذ فترة معلومات مقلقة عن صرف كيفي تعسفي، وإنهاء خدمات بحق عدد كبير من العاملين في قطاع الإعلام المرئي والمسموع، وتتسع لتشمل مئات المهددين بالتشرد وترك مصيرهم ومصير عائلاتهم بلا أمل، بذريعة الأزمة المالية، ورغم ذلك تقوم بعض المؤسسات الإعلامية بإبلاغ أعداد من العاملين بالتوقف عن العمل دون سابق إنذار، ما أثار القلق والخوف لدى الزملاء العاملين بالطرد والإجبار على ترك العمل، ما يشي بكارثة اجتماعية في قطاع الإعلام المرئي والمسموع".

وأضاف: "إزاء هذا التهديد، تؤكد النقابة الآتي:

1- الطلب من جميع الزملاء العاملين عدم الإذعان والتساهل في التوقيع على صرفهم.

2- دعوة وزارة العمل إلى ممارسة مسؤولياتها وعدم تمرير هذه المجزرة من الصرف الكيفي والتعسفي تجاه هذا القطاع الهام في تاريخ لبنان ووظيفته الوطنية، ولا يجب أن يجري التعامل مع هذه القضية من منطلق تهديد عائلات كبيرة بالتبطل واستمرار ضرب الطبقة الوسطى.

3- ان نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع تسعى إلى تأسيس لجنة حقوقية للدفاع عن العاملين.

4- دعوة المحطات التلفزيونية إلى قراءة المستجدات والتغييرات على صعيد نسق السوق المالية ومحدودية السوق الإعلانية والبناء على ذلك، حتى لا تصبح هذه القضية محرقة العاملين في القنوات التلفزيونية.

5- ان النقابة تطرح تأليف لجنة قانونية مالية تضع تصورا قانونيا وتنظيميا يشكل كفالة لإخراج الإعلام اللبناني من دائرة الارتهان والابتزاز".
 

  • شارك الخبر