hit counter script

- لايان نخلة

سعيد لموقعنا: انتخابات المجلس الوطني لـ14 آذار ليست مزيفة والهيئة ستنتخب ديمقراطيا

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 12:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنتخب الهيئة العامة للمجلس الوطني لـ14 آذار، صباح الأحد 28 حزيران الجاري، رئيسا للمجلس وهيئة مكتبه في مجمع "البيال".
وفي هذا السياق، أكد المنسق العام لقوى 14 آذار فارس سعيد، في حديث خاص لموقع "ليبانون فايلز"، أن "الهيئة التأسيسية ستجتمع الأحد لإطلاق المجلس الوطني، ثم ستختار ديمقراطياً رئيساً وهيئة للمكتب"، موضحاً أنه "من مهام رئيس المجلس والهيئة التحضير لوضع النظام الداخلي والمتماسك والمتكامل للمجلس الوطني، من أجل أن يكون هناك انتخابات ديمقراطية السنة المقبلة".
ولفت سعيد إلى أن "لجان اختصاص عدة ستنبثق عن الهيئة العامة للمجلس، وستكون أبواب هذه اللجان مفتوحة امام كل أصحاب الإختصاص، سواء أكانوا من داخل الهيئة العامة للمجلس الوطني أو من خارجها، للعمل في إطار كل ملفات الحياة السياسية واليومية للمواطنين".
وأضاف سعيد: "الجديد الذي سنشهده في هذه العملية الإنتخابية هو أن هذا المجلس سيضم أشخاصاً من الطوائف كافة، سواء أكانوا مسيحيين أو مسلمين أو دروز أو علويين، وسيجتمعون مع بعضهم البعض حول فكرة سياسية موحدة، وحول الإلتزام بإطار سياسي موحد لهم".
وشدد سعيد على أن "التحضيرات للإنتخابات شارفت على النهاية، إذ نضع اللمسات الأخيرة للعملية الإنتخابية"، موضحاً أن "الأمانة العامة ستشرف على الإنتخابات، وكمنسق للأمانة العامة سألقي كلمة إفتتاح الجلسة، ومن ثم سنطلب من رئيس السن في الهيئة العامة أن يترأس الجلسة، لنسير بعدها باتجاه الإنتخابات".
وأشار إلى أن "هذه الإنتخابات ليست مركبة أو مزيفة، وبإمكان من يريد أن يترشح خلال الجلسة"، لافتاً إلى أن "هناك أسماء متداولة لبعض المرشحين، ولكننا لن نكشف عنها الآن، وسمير فرنجية هو من الأسماء المطروحة لرئاسة المجلس".

  • شارك الخبر