hit counter script
شريط الأحداث

الجسر لـ"ليبانون فايلز": ما ظهر في الفيديو جزء بسيط مما يحصل في باقي مراكز التحقيق

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 10:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو كتلة المستقبل النيابية النائب سمير الجسر "وجود موجة غضب في الشارع اثر الفيديو المسرّب لتعذيب الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية".
 وقلل الجسر في حديث الى موقع "ليبانون فايلز" من "خطورة أن يؤدي الامر الى فتنة مذهبية كما يلوّح البعض"، مؤكداً أن "لدى الناس الوعي الكافي لعدم التفريط بالأمن".
وتابع "لطالما راجعنا أهالي الموقوفين وهم يحملون شكاوى عن تجاوزات وضرب لأبنائهم، وكان يأتينا الرد بأن هذا الأمر يدخل في اطار التضخيم الى أن ظهر الفيديو، وأدى الى موجة الغضب هذه نتيجة للتراكمات، مع العلم أن ما ظهر في الفيديو هو جزء بسيط مما يحصل في باقي مراكز التحقيق أكان لدى المؤسسة العسكرية أو في مراكز قوى الامن الداخلي".
وشدد الجسر على "ضرورة محاسبة الفاعلين والمشاركين والضباط المشرفين وكل من يثبت التحقيق علمه بوجود هكذا ممارسات ويغض الطرف عنها"، محذراً من "محاولة تمييع الموضوع، لتصبح القضية الرئيسية هي قضية تسريب الفيديو، مع قناعتنا بضرورة محاسبة من سرّب الفيديو".
وعن العلاقة مع وزير الداخلية نهاد المشنوق أكد الجسر أنه "كان من أوائل الذين تواصلوا مع المشنوق وشجعوه على اتخاذ مواقف حازمة تجاه هذا الموضوع، ومحاسبة الفاعلين".
 وعن التهديدات الامنية للوزير المشنوق، قال الجسر "الأمر ليس بجديد ولا يفاجئني، وليست المرة الاولى التي يتلقى فيها المشنوق تهديدات، والجميع يعلم ان هناك تهديدات لعدد من الفاعليات السياسية في لبنان". وختم الجسر "حل هذا الموضوع وتنفيس الاحتقان لطي الملف يكون بالمحاسبة ووقف سياسة الكيل بمكيالين".
 

  • شارك الخبر