hit counter script

أخبار محليّة

حرب: لقاء عون جعجع قد يساهم في حل أزمة انتخاب رئيس الجمهورية

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 17:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رحب وزير الإتصالات بطرس حرب بلقاء رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون ورئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع، معتبرا أن "المشهد السابق الذي ارتدى طابعا دراماتيكيا ودمويا في فترة معينة لا يزال المجتمع اللبناني يعيش ترسباته".

وقال حرب في تصريح: "الإجتماع الذي انعقد بالأمس جيد جدا ونحن نرحب به ونأمل أن يؤدي إلى تفاهم سياسي لا أن يبقى شكليا أو ينحصر في إعلان النيات فحسب، بل أن يتجاوز إعلان النيات لطرح القضايا التي كانت موضع خلاف من أجل التوصل إلى حلول لها".

أضاف: "من غير الطبيعي أن يحصل اللقاء وأن تترك الأمور الوطنية الأساسية جانبا، فتبقى المشكلة بلا حل. إني لا أتصور أن الخلاف بين العونيين والقوات كان خلافا شخصيا بين عون وجعجع، بل كان على قضايا أساسية ونأمل أن يكون هذا اللقاء خطوة أولى نحو إيجاد أرضية مشتركة لمعالجة القضايا الأساسية كما أتمنى أن يتطور نحو إيجاد حلول للمسائل المتنازع عليها وهي قضايا تتعلق بالوطن والسيادة والنظام السياسي وحقوق الناس وحرياتهم".

وأشار حرب إلى أن "لقاء عون - جعجع قد يساهم في حل أزمة انتخاب رئيس الجمهورية إذا ما تم التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا التي سبق ذكرها"، داعيا إلى "الإرتقاء نحو طرح القضايا الوطنية وليس الشخصية، لأنها تتعلق بمصير الوطن، بالنظام اللبناني وبثقة اللبنانيين بنظامهم وبمستقبل لبنان وليس بمصير الأشخاص". 

  • شارك الخبر