hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مامبرتي هنأ جعجع بلقائه عون وعرضا المستجدات السياسية

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 17:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب مع الموفد البابوي الكاردينال دومينيك مامبرتي الأوضاع السياسية العامة، ولاسيما أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط، في حضور النائب ستريدا جعجع، السفير البابوي غابريال كاتشيا، الشيخ ميشال الخوري ورئيس جهاز العلاقات الخارجية في "القوات" بيار بو عاصي.

يشارة الى أنه حين وصل مامبرتي الى المقر العام للحزب حيث استقبله جعجع على الباب الرئيسي، بادر الموفد البابوي الى تهنئة جعجع بلقائه مع العماد ميشال عون وصدور "إعلان النوايا".

بدوره، شكر جعجع مامبرتي، مثنيا على "أهمية هذه الخطوة بالنسبة للمسيحيين في لبنان كونها المدماك الأول في الحوار المسيحي-المسيحي".

كما اصطحب جعجع ضيفه البابوي والوفد المرافق الى المكان الذي حصلت فيه محاولة اغتياله في العام 2012، فجدد مامبرتي التهنئة بالسلامة، شاكراً الله على عدم إصابته بأي مكروه.

من جهة أخرى، التقى جعجع وفدا من بلدة رمحالا ضم رئيس البلدية ميشال سعد والمجلس البلدي، المختار طوني نصار، كاهن الرعية عبدو نصار، لجنة وقف الرعية، وأعضاء نادي رمحالا برئاسة هنري نصار، في حضور مرشح القوات في عاليه فرنسوا ضاهر، منسق القوات في عاليه كمال خيرالله، والفنان أمير يزبك. وتأتي هذه الزيارة في إطار شكر جعجع على مساهمة حزب القوات اللبنانية في بناء كنيسة البلدة.  

  • شارك الخبر