hit counter script

أخبار محليّة

شختورة: لضرورة تعزيز المواطنية لدى جيل الشباب

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 17:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنظّم بلدية الدكوانة واللجنة الأسقفية للحوار المسيحي – الإسلامي "Café Philosohpique" بعنوان "المواطنية" مساء الجمعة 5 حزيران المقبل في مطعم Zone في الدكوانة يشارك فيه رئيس اللجنة الأسقفية المطران عصام درويش، النائبان آلان عون وايلي ماروني، مستشار رئيس حزب "القوات" ملحم رياشي، ورئيس البلدية أنطوان شختورة، ويديره الدكتور جورج حرب.
 ويحضر الحوار طلاب كلية التربية الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية.
 وقد أوضح شختورة، في حديث لـ"أخبار اليوم"، أن موعد عقد هذا الحوار تحدّد قبل اللقاء الذي جمع رئيس حزب "القوات" الدكتور سمير جعجع، ورئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون مساء أمس، ولا يبحث في هذا الموضوع، مشيراً الى أن مشاركة ممثلين عن الأحزاب المسيحية التيار (عون) والقوات (رياشي) والكتائب (ماروني) هي من أجل التركيز على "المواطنية" التي هي أساس بناء الأوطان، مثلها مثل الدستور.
 وشدّد شختورة على أن "المواطنية" هي الإنتماء الى الأرض والوطن والحدود، يضاف الى ذلك الدين والعائلة والأخلاق وكل ما يدفع الإنسان الى التعلّق بوجوده وكيانه.
 وأسف شختورة، رداً على سؤال، الى أن البعض لا يفهم معنى "المواطنية"، من هنا ضرورة تعريفها وتحليلها من أجل أن تدخل في عقول الناس، من هنا كانت أهمية مشاركة الطلاب في هذا الحوار، الذين يشكلون مستقبل هذا البلد. وختم مشدداً على ضرورة تعزيز "المواطنية" لدى جيل الشباب، خصوصاً في ظل ما نشهده من "إنتماء الى السفر للخارج".
 

  • شارك الخبر