hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هاشم: المصلحة العليا تقتضي الحفاظ على الحكومة ولو بالحد الأدنى من الإنتاجية

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 16:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم أنه يفهم من كلام العماد ميشال عون بالأمس بعد اجتماع تكتل "التغيير والإصلاح" بأنه لن يساهم في تعطيل عمل الحكومة، لكن ليس هناك مصلحة للبلد او لأي فريق سياسي من تعطيل الحكومة لأي هدف، لأنها المؤسسة الوحيدة اليوم المستمرة في العمل ولو بفاعلية مهزوزة.

واشار هاشم، في حديث لـ"أخبار اليوم"، الى أنه من الطبيعي ان تحصل محاولات لتهدئة الأمور والتعاطي بحكمة، مشدداً على أن المصلحة العليا تقتضي الحفاظ على الحكومة ولو بالحدّ الأدنى من الإنتاجية، كاشفاً أن الاتصالات مستمرة في الساعات القليلة المقبلة بفاعلية.
 وقيل له: الرئيس تمام سلام أشار اليوم من السعودية الى أنه من غير المألوف أن تتعرّض الحكومة للشلل من أجل موظف، فرأى هاشم أن لدى كل فريق مواقفه من الملفات المطروحة، ولكن هذا لا يعني الذهاب باتجاه التعطيل وإنهاء عمل المؤسسات.
 وعما إذا كان سلام يلاقي موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي أعلن أنه سيدافع عن الحكومة بكل ما أوتيَ من قوة، شدّد هاشم على أن بري حريص على المؤسسات، وهو كما كان واضحا في موضوع المجلس النيابي بأنه لن يسير في الحدود القصوى للمواجهة، على الرغم من ان تعطيل وشلّ عمل المجلس النيابي انعكس سلباً على مصالح الناس وتسيير أمورهم. وهو اليوم واضح أيضاً في موقفه بأنه سيدافع عن الحكومة لأنه يرى في بقائها واستمرارها مصلحة للجميع ومصلحة للمؤسسات وللبنانيين قبل غيرهم.
 وعن لقاء الرابية بالأمس بين الدكتور سمير جعجع والعماد ميشال عون، ذكر هاشم أن الحوار بين الطرفين كان قد بدأ منذ فترة، ونحن نؤيّد اي حوار بين أي مكوّنات وعلى أي مستوى، قائلاً: الحوار ضروري سواء أكان بين الكبار او الصغار.
 وختم: يجب أن يكون الحوار مفتوحاً ويستمر ويتطوّر أكثر فأكثر ليشمل كل المكوّنات.
 

  • شارك الخبر