hit counter script

أخبار محليّة

فرعية الاشغال استمعت الى مشاكل مؤسسات المياه

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 14:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة برئاسة النائب خضر حبيب، في العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم، لمتابعة موضوع سلامة مياه الشرب، في حضور النائب بلال فرحات، المدير العام للصناعة داني جدعون، المدير العام لمؤسسة مياه جبل لبنان وبيروت جوزف نصير، المدير العام لمياه الشمال جمال كريم، رئيس مصلحة الهندسة الصحية في وزارة الصحة العامة احسان عطوي، ممثل مياه البقاع خليل عازار، ممثلي وزارة البيئة نديم مروة ومايا ابي زيد ضو، ممثلة مياه الجنوب أمل الشدياق، رئيس لجنة محال المياه المكررة عصام بدران، وطوني نيسي.

اثر الجلسة، صدر عن اللجنة بيان جاء فيه: "عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة الساعة العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم برئاسة النائب خضر حبيب وحضور النائب بلال فرحات.

استمعت اللجنة الى كل مشاكل مؤسسات المياه الاربع من ممثليهم وكذلك الى ممثلي الوزارات المعنية بهذا الموضوع (الصناعة والصحة والبيئة) والشروط المفروضة على الشركات المعبأة من اجل نيل تراخيص والمعوقات التي تحصل معها.

وستطالب اللجنة بتمديد المهل المعطاة للمؤسسات لايجاد حل لها الى حين ايجاد حلول من قبل وزارتي الصحة والصناعة. وستستمع الى ممثل مؤسسات المياه المعبأة عصام بدران عن المشاكل التي يعانونها بعدم تطبيق القانون 210 الصادر عام 2013 لأنه وقت صدور هذا القانون لم يرخص لأي مؤسسة بسبب الشروط المفروضة عليها". 

  • شارك الخبر