hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

امانة 14 آذار: الخلاص الوحيد للبنان بوحدة الصف والوقوف خلف الجيش

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 14:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الأسبوعي الدوري في مقرها الدائم في الأشرفية، برئاسة الأمين العام فارس سعيد وفي حضور : نادي غصن، ربى كبارة، هرار هوفيفيان، الياس الزغبي، ايلي محفوض، آدي ابي اللمع، مصطفى علوش، واجيه نورباتيليان، الياس ابو عاصي، راشد فايد، ساسين ساسين، نوفل ضو، جوزف كرم، نجيب ابو مرعي.

ووقفت دقيقة صمت على روح المناضل سمير قصير في الذكرى العاشرة على استشهاده، وجرى بحث في الأوضاع العامة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وصدر عن المجتمعين بيان، اكدت الامانة العامة فيه مجددا "أن السبيل الوحيد لحماية لبنان من تداعيات العنف الإقليمي، ولا سيما السوري، إنما يكون بانسحاب ميليشيا حزب الله من سوريا، وبنشر الجيش على طول الحدود الشرقية والشمالية بمؤازرة القوات الدولية كما يتيح القرار 1701.

ولفت البيان الى ضرورة "الإنتباه إلى خطورة إنشاء مجموعات أهلية مسلحة، عن يمين الجيش ويساره، تشبها بـ"الحشد الشيعي العراقي"، لما في ذلك من طعن في صدقيته وتهديد لوحدته"، مؤكدا " ان الجيش اثبت مرارا بسالته وقدرته على المواجهة في أكثر من ساحة، ولا مبرر للاستمرار في هذه اللعبة المكشوفة. إن الأوراق تكشف يوما بعد يوم، ويظهر للعيان أن الخلاص الوحيد للبنان واللبنانيين هو في وحدة الصف والوقوف خلف الجيش والدولة الواحدة".

وأطلع ممثلو القوات اللبنانية المجتمعين على مضمون ورقة "إعلان النوايا" مع التيار الوطني الحر، وتمنت الأمانة العامة "التوفيق لأي حوار يؤدي إلى تمتين الوحدة الداخلية والسيادة الوطنية وحصرية السلاح بيد الجيش اللبناني". كما توقفت أمام مقررات سيدة الجبل "التي تصب في صلب مبادىء 14 آذار".
 

  • شارك الخبر