hit counter script

خاص

حزب الله يكشف مراكز المسلحين في جرود عرسال تحضيرا للهجوم

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 13:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صباح اليوم اطلق حزب الله هجوما محدودا على جرود عرسال وإستهدف مواقع لجبهة النصرة والكتائب المنضوية فيها تحت إسم "جيش فتح القلمون"، وذلك بعد تقدم حزب الله على تلة الثلاجة المشرفة على جرود عرسال.
وفي شهر ايار سيطر حزب الله والجيش السوري على التلال المواجهة لجرود عرسال التي تبلغ مساحتها نحو 380 كلم مربع، وتقدم اليوم لبضع كيلومترات قليلة كانت تحتوي على مراكز للمسحلين صغيرة كانوا قد أخلوها في الايام الماضية لأنها مواجهة لأماكن تواجد الحزب وتركوا فيها عددا قليلا من المسلحين.
وأكدت مصادر مطلعة لموقع "ليبانون فايلز"، أن الهجوم اليوم والسيطرة على مرتفعات مجر الحمرا وشميس الحمرا لناحية شمال جرود نحلة، كما السيطرة على مرتفعات مراد غازي وحرف وادي الهوا والتقدم باتجاه جبل الزاروب الاستراتيجي جنوب وادي الخيل وتلة الفيقة ، يأتي ضمن التحضير لمعركة جرود عرسال، مشيرة إلى انه بذلك التقدم يكون حزب الله قد كشف ابرز المراكز التي يتواجد فيها المسلحين.
ورأت المصادر أن كشف المواقع يساعد في إستهدافها بشكل اسهل عبر الصواريخ الموجهة والمدفعية وأعمال القنص، كاشفة عن أن هذا التقدم البسيط يأتي فقط في إطار التحضيرات للمعركة التي ستنطلق بشكل أوسع في الأيام المقبلة.
 وأشارت المصادر إلى ان الطيران الحربي السوري قصف بعض المراكز التي جرت السيطرة عليها، لدخولها بشكل أسرع، وأصبح وادي الرهوة الذي يضم عددا كبيرا من مراكز المسلحين مكشوف أمام نيران حزب الله، ما سيسهل الحاق الخسائر بالمسلحين قبل الهجوم.
هذا وانسحب المسلحين إلى مراكز أخرى تم تحصينها، في وقت يقوم حزب الله بتحصين التلال التي سيطر عليها عبر نقل مراكزه من النقاط التي تمت السيطرة عليها في الأيام الماضية إلى النقاط الجديدة لمنع المسلحين من شن هجوم مضاد عليها.

 

  • شارك الخبر