hit counter script

أخبار محليّة

عراجي: أي هجوم للواء القلعة على عرسال سيؤدي إلى قتال مذهبي

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 09:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح النائب عاصم عراجي ان منسوب التوتر الطائفي يرتفع في البقاع، لافتاً الى ان اي هجوم للواء القلعة على عرسال سيؤدي الى قتال مذهبي لن يستطيع احد ايقافه.
واشار عراجي، في حديث لـ"صوت لبنان 100.5" الى ان ما نراه من مظاهر مسلحة في بعض قرى ومدن البقاع الشمالي، امر خطير جداً يجب ان تاخذه الدولة على محمل الجد، موضحاً انه زار الرئيس نبيه برّي وطلب منه التدخل للجم الامور قبل ان تتفاقم.
واضاف عراجي "الوضع في منطقة البقاع بات خطيراً وتأليف حشد شعبي تحت اسم لواء القلعة هو امر في غاية الخطورة، وسأعمل على مواجهة هذا الاحتقان من خلال التواصل مع معظم العشائر الشيعية في البقاع الشمالي، واسعى لعقد اجتماع سني- شيعي، لمنع اي انفجار سني- شيعي في المنطقة مشددا" على ضرورة ان تعي الحكومة خطورة الوضع".
وقال دعوة السيّد حسن نصر الله للعشائر والعائلات للقتال، يمكن ان تؤدي الى اقتتال مذهبي في المنطقة لن يتمكن اي حزب من ايقافه، لذلك ادعو كل القيادات الشيعية في البقاع لان نجتمع ونسحب فتيل التوتر ونكلف الجيش مسؤوليّة التصرف وحماية الحدود سواء في عرسال او سواها.
واعرب عراجي "اسفه واستيائه من الوضع في عرسال"، موضحاً "زرت رئيس مجلس النواب نبيه برّي وشرحت له الوضع هناك وطلبت منه التدخل لانه بالمواقف الصعبة دائماً يطرح الحلول الوسط".
 وأضاف: "على الصعيد الشخصي اعلم حساسيّة الوضع بالبقاع وما ينتج عن تأليف حشد شعبي ولواء القلعة امر خطير جدا"، مؤكداً "ساقوم باتصالات مع الفعاليات الشيعية بالبقاع حتى وان اضطر الامر سأدعو الى عقد لقاء فعاليات شيعي سني لحل الامر، لمنع اي انفجار طائفي بالمنطقة".
وشدّد عراجي على "ضرورة ان تعي الحكومة والدولة خطورة هذا الموقف"، معتبراً انه "كان من الافضل لو لم يدع الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله العشائر البعلبكية"، داعياً "الجيش اللبناني لان يكون الوحيد الذي يحمي الحدود".
 

  • شارك الخبر