hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إختتام المهرجانين المسرحيين المدرسي والجامعي في الاونيسكو

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 13:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، تظاهرة فنية مسرحية لمناسبة اختتام المهرجانين المسرحيين، المدرسي الحادي عشر والجامعي السابع، من أجل اكتشاف المواهب الفنية الفتية وتشجيعها ورعايتها، على مسرح قصر الأونيسكو.

وأكد المدير العام للشؤون الثقافية فيصل طالب في كلمته، "دور وزارة الثقافة في مسار تعزيز واقع المسرح وحضوره في حياتنا اليومية، وجعله جزءا اساسيا من وعينا الثقافي، ليشكل هذا الوعي صورة متقدمة عن تظهير الوعي العام وقابليته للاغتناء والنمو وقدرة المنخرطين في شؤونه وشجونه على نقل الأحاسيس والإنفعالات والأفكار المرتبطة بالحياة وتطلعاتها، في إطار العمل الفني وتسريبها إلى فضاءات الحيوية والتفاعل والتأثير، كي يندرج الإنسان بفاعلية في سعيه الأبدي إلى تمثل قيم الحق والخير والجمال".
ونوه بقيمة المسرح وأهميته في تكوين شخصية المتعلم، من خلال "إكسابه الثقة بالنفس والشجاعة الأدبية وتنمية روح التعاون والقدرة على التعبير وعلى التعامل والتفاعل مع المواقف المختلفة، وإلى أهمية تعميم الثقافة المسرحية في المؤسسات التعليمية ومسرحة المناهج التربوية حيث يلزم"، مشددا على "التعاون بين وزارتي التربية والثقافة، بما يحقق أهداف وغايات العمل التربوي والثقافي في بناء المواطن المثقف الواعي".

وأثنى المشاركون في المهرجان على ما بذلوه من جهد وعطاء، "لأنهم بذلك يحققون طموح وزارة الثقافة في تعزيز الحراك الثقافي بعامة والمسرحي بخاصة".
ثم، قدم الطلاب الصم في مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية مسرحية اعتمدت على التعبير الجسماني وعلى خيال الظل. تلتها مسرحية قدمتها طالبات في ثانوية الغبيري الرسمية للبنات ، تناولت موضوع حيرة الفنانة المتزوجة بين أن تكمل دربها الفني أو أن تنصرف عنه لتهتم برعاية وشؤون أسرتها.
كما جرت العادة، كرمت وزارة الثقافة فنانين مسرحيين لهذا العام: أحمد قعبور وعلي الزين وعبد الرحمن الشامي والكاتبة المسرحية ندى الخوري.
وفي الختام، وزعت الجوائز على المشاركين.
 

  • شارك الخبر