hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

زعيتر اعلن تلزيم طريق عام البرغلية صور

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 11:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت بلدية برج الشمالي حفل افتتاح المشروع الانمائي الكبير، برعاية وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، في اوتيل بلاتينيوم، في حضور النواب: ايوب حميد، عبدالمجيد صالح ونواف الموسوي، مسؤول حركة "امل" في اقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل، مسؤول البلديات المركزي بسام طليس، اعضاء المكتب السياسي محمد غزال، عباس عباس، مدير مكتب الرئيس بري العميد محمد سرور، مسؤول العمل البلدي في "حزب الله" الشيخ فؤاد حنجول، رئيس اتحاد بلديات صور عبدالمحسن الحسيني، المقدم عبدو خليل رؤساء اتحادات وبلديات ومخاتير وقيادات من حركة "امل" و"حزب الله" ، المدير الاقليمي في الوزارة المهندس علي حب الله.

والقى رئيس بلدية برج الشمالي كلمة شاكرا فيها لرئيس مجلس النواب نبيه بري "هذا المشروع الحلم، وهو الذي يرعى الانماء وقائد التنمية والتحرير والراعي الاول لمسيرة التنمية في الجنوب". وشكر لوزير الاشغال السرعة في تنفيذ هذا المشروع وكذلك للمدير العام للريجي المهندس ناصيف سقلاوي على جهوده لانجاز هذا المشروع الحلم من خلال التواصل مع الرئيس بري ووزير الاشغال. وكذلك شكر لمكتب البلديات في حركة "امل" الذي يتابع دائما هموم المواطنين وشؤون البلديات.

والقى راعي الحفل الوزير زعيتر كلمة قال فيها: "تحية عريس الجنوب ومؤذن جبل عامل بلال فحص، حين تفجرَّت تكسرت قارورة الطيب وإندلق الأريج يحرق عدو النهر والشجر وشقيع الحجر. تحية القائد زهير شحادة النار والنور كما أسماك دولة الرئيس حامل الأمانة واعتبر أن المجاهد نارا في دنياه حتى إذا إستشهد أضحى نورا في الآخرة وذكراه نار في الدنيا تلهب الأعداء وتضيء دروب المجاهدين. تحية محمد سعد وخليل جرادي من قال عنكما دولة الرئيس نبيه بري يوم إستشهادكما إستشهد نصف الجنوب وعلى النصف الباقي متابعة التحرير. تحية سائر الشهداء المقاومين، في أفواج المقاومة اللبنانية أمل والمقاومة الإسلامية وجبهة المقاومة الوطنية، يوم كان الشهيد يأخذ بيد الشهيد، يتسلم الأمانة ويؤدي الرسالة ..وأنجز التحرير ونحن في الذكرى الخامسة عشرة لعيد المقاومة والتحرير. تحية من صور، صور الحضارة والعراقة والتاريخ من شبعا المنتصبة علما على قمم حرمون .. الى أرنون وعيتا الى قانا الجريحة الى صور مجددا، المتحضرة دوما لرد الإعتداء .. تزنر الجنوب بإرادة التحرير وتشبث الجنوبيين بالبقاء أسيادا على الأرض. فكان التحرير. من صور قلعة الأمام القائد المغيب السيد موسى الصدر وحامل أمانته بإقتدار دولة الرئيس نبيه بري".

اضاف: "إن تحرير الأرض لا تنجز مفاعيله إلا عندما يعود الجنوبَّ الى حضن الوطن وهذه العودة ليست سياسية أمنية فقط بل عودة إنسانية لأنها تمس الإنسان بكل أبعاده، عودة إقتصادية، إجتماعية وإنمائية بإمتياز وهذه مسؤولية مشتركة بين الدولة وأركان المجتمع الأهلي الذين يشكلون أساس هذا المجتمع" .

وتابع: "إن الأهمية الإقتصادية للجنوب اللبناني تنبع من كونه يشكل خمس مساحة لبنان ويضم ربع المساحة الزراعية الصالحة للاستخدام إضافة الى ذلك يضم أهم الموارد المائية اللازمة لها. لقد قامت وزارة الأشغال العامة والنقل بإعطاء أولوية وإهتمام خاص لهذه المنطقة وبالأخص لناحية تطوير وتحديث وصيانة أقسام شبكة الطرق الرئيسية منها والداخلية الخارجة عن صلاحيتنا أساسا وذلك في مختلف المناطق الجنوبية.
وما نحن بصدده اليوم من تدشين لأشغال في هذه البلدة، هو أحدى تلك المشاريع المنجزة واعلن من مدينة صور عن تلزيم طريق عام البرغلية صور وسيتم بدء الاشغال فيه في اقرب وقت بعد استكمال الملف وهذا بتوجيهات وإهتمام من دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري".

واردف: "اننا إذ نؤكد على إستمرار إيلاء جنوبنا العزيز بشكل خاص كما سائر المناطق اللبنانية كامل العناية والرعاية وفق الإمكانيات المتوفرة والأولويات المحددة، نجدد في عيد المقاومة والتحرير العهد لشهدائنا بالإستمرار بحمل الأمانة وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة" .

وفي ختام الحفل، تم تقديم دروع تكريم للوزير زعيتر من بلدية برج الشمالي ومن قيادة حركة "امل" في اقليم جبل عامل ومخاتير المنطقة.
 

  • شارك الخبر