hit counter script
شريط الأحداث

متفرقات

هل يتم اعدام الكوالا في استراليا؟

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تفحص الجهات المختصة في أستراليا هذا الاسبوع مستعمرة مزدحمة بحيوان "الكوالا" Koalas بها نحو ألف حيوان، وهو من الحيوانات ذات الجراب، لمعرفة ما إذا كانت تعاني من متاعب صحية، وهي عملية قد تنتهي بإعدامها مما أثار اعتراضات شديدة من المدافعين عن حقوق الحيوان.

وتشعر حكومة "ولاية فكتوريا" The state of Victoria بالقلق من أن يعاني عدد كبير من حيوان الكوالا من سوء تغذية، نظرا لنقص أوراق الاشجار التي يتغذى عليها في المستعمرة الواقعة في "كيب أوتواي" Cape Otway.

وسيفحص فريق من الخبراء عينة من حيوان "الكوالا" Koalas، وسيقومون بتثبيت بطاقات تعريف في آذانها، ويزرعون للاناث أيضا وسيلة لتحديد النسل قبل اطلاقها في البرية مجددا.

والكوالا من الحيوانات المحمية في استراليا وهي من عوامل الجذب السياحي، كما انها تلعب دورا دبلوماسيا مع زعماء العالم، ومنهم الرئيس الأميركي باراك اوباما الذي انتشرت صوره وهو يحتضن الكوالا خلال قمة مجموعة العشرين التي عقدت العام الماضي في برزبين، عاصمة ولاية كوينزلاند.

وتقول الحكومة ان عمليات الاعدام تكون ضرورية في بعض الاحيان، لكن المدافعين عن حقوق الحيوان يخشون من تكرار أزمة عام 2013 حين تم قتل 700 من حيوان الكوالا المريض او المصاب قتلا رحيما، بالاضافة الى نفوق نحو 1500 حيوان دون مساعدة في كيب أوتواي وهي منطقة سياحية.

وهناك نحو 43 ألف حيوان كوالا يعيشون في البرية في استراليا.

  • شارك الخبر