hit counter script

أخبار محليّة

فيصل كرامي: خروج جعجع بموجب عفو في ظرف سياسي معين لا يعني براءته

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 07:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى الوزير السابق فيصل كرامي ان "خروج رئيس حزب القوات سمير جعجع بموجب عفو في ظرف سياسي معين لا يعني براءته من اغتيار رئيس الحكومة الراحل رشيد كرامي".
ولفت في حديث لـ"الأخبار" إلى انه "أشعر هذا العام بفراغ حقيقي. العام الماضي، بعدما ألقيت كلمتي في المهرجان، توجهت إليه لأعرف رأيه وانطباعه. اليوم، تغير ذلك. لكن مسيرة العائلة مستمرة، والأهداف السياسية التي رسمت منذ أيام جدي لن أحيد عنها". وأوضح أنه سيكتفي في ذكرى اغتيال كرامي بتلاوة بيان "مستوحى من الثوابت الوطنية والقومية لجدّي وعمي ووالدي، وسأوجه دعوة لتجنب الصراعات التي لن يكون لبنان بمنأى عنها إلا بوحدته الداخلية".
وعزا عدم تنظيم مهرجان سياسي وشعبي بالمناسبة إلى "دقة الوضع الأمني بالدرجة الأولى، نتيجة الأحداث في سوريا والعراق وتداعياتها على الساحة اللبنانية".
وعما إذا كان تقاربه مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أخيراً يؤثر فيه تحالف الأخير مع جعجع، قال:
"علاقتي مع الحريري أمر واقع قائمة على البراغماتية، إلا أن تحالفه مع جعجع يترك في القلب غصّة، لأن رشيد كرامي لم يكن إنساناً عادياً في تاريخ طرابلس ولبنان". وأضاف: "لا أحد يستطيع أن ينكر وجودنا السياسي، أو أن يتجاوزه، سواء كنا في السلطة أو خارجها".
ولفت الى ثلاثة استحقاقات شهدتها طرابلس أخيراً رسخت زعامة آل كرامي، أولها انتخابات المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى والاستحقاق الثاني هو الانتخابات الفرعية في نقابة أطباء طرابلس التي فاز بها مرشح كرامي بالتزكية. والاستحقاق الثالث تمثل في خوض كرامي أخيراً انتخابات الاتحاد العمالي العام في الشمال متحالفاً مع ميقاتي والنائب سليمان فرنجية والتي أحرزوا فيها فوزاً كاملاً.

  • شارك الخبر