hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مومبرتي من بكركي: للبنان مكانة خاصة في قلب البابا

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 19:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، مساء اليوم، عميد محكمة التوقيع الرسولي العليا الكاردينال دومينيك مومبرتي، موفدا من قبل البابا فرنسيس الى لبنان، في حضور البطريرك الكردينال مار نصرالله بطرس صفير وعدد من الأساقفة. وجرى عرض الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

ونقل مومبرتي إلى الراعي صلاة وبركة البابا فرنسيس ودعمه، سائلا من الله أن "ينعم على لبنان والمنطقة بالسلام والاستقرار".

بعد اللقاء، قال مومبرتي: "إنها فرحة كبيرة أن أعود إلى لبنان من جديد، بعد أن كنت مستشارا للسفارة البابوية بين عامي 1996 و1999. وبعدها، عدت في اطار مهمتي كأمين سر للعلاقات مع الدول. إني أتوجه بالشكر الكبير الى غبطة البطريرك الراعي الذي دعاني إلى زيارة لبنان. وقد بدأت مسؤوليتي الجديدة مع بداية العام كعميد لمحكمة التوقيع الرسولي العليا في الفاتيكان، بعد ان عينني قداسة البابا كاردينالا خلال كونسيستوار آذار الماضي. وهذه المحكمة تعنى بالسهر على ادارة العدالة للاكليروس. وهذه الزيارة ستكون مناسبة أيضا للقاء المحاكم الكنسية في لبنان. وهناك أيضا حدث مهم بالنسبة إلي، وهو الاحتفال الاحد المقبل بالذبيحة الالهية في سيدة لبنان - حريصا في ختام الشهر المريمي، وهي مناسبة للصلاة من أجل لبنان وكل منطقة الشرق الاوسط، التي هي في حاجة ماسة الى السلام، وبالتالي إلى حماية وتضرع مريم العذراء".

أضاف: "خلال هذه الايام القصيرة التي سأمضيها في لبنان ستكون لي لقاءات أخوية عدة مع شخصيات عدة، وفي ذلك تعبير عن اهتمام وقلق قداسة البابا الذي يتابع عن قرب الاحداث في لبنان والشرق الاوسط. ودائما بشفاعة العذراء مريم وكل قديسي لبنان، نأمل الاستقرار لهذا البلد كي يستعيد وجهه الحقيقي، بحيث يعيش الجميع معا ويتعاونوا من اجل الخير العام".

وختم: "أضع هذه الايام القليلة التي اقضيها هنا في لبنان، بشفاعة مريم العذراء سيدة لبنان، وأشكر مجددا صاحب الغبطة. وسعدت بلقاء غبطة البطريرك صفير، الذي تعرفت عليه جيدا خلال زيارة قداسة البابا يوحنا بولس الثاني الى لبنان. وأسأل شفاعة مريم العذراء أيضا من أجل كل واحد منكم، وأستمطر عليكم بركة قداسة البابا كراع جامع للكنيسة، وعلى لبنان الذي يتمتع بمكانة خاصة في قلب قداسة البابا فرنسيس".
 

  • شارك الخبر