hit counter script

أخبار محليّة

علي الحجيري: حزب الله لن يكتفي بانتشار الجيش ويريد حربا في عرسال

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 16:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بالزغاريد ونثر الارز، استقبل أهالي عرسال الجيش اللبناني الذي نفذ انتشارا واسعا أمس في عرسال، في خطوة أتت تؤكد ان البلدة بيئة حاضنة للدولة اللبنانية ومؤسساتها الامنية الشرعية، أعلن الجيش من خلالها أيصا انه المؤتمن على أمن كل شبر من الاراضي اللبنانية. وتعليقا على دخول الجيش، أكد رئيس بلدية عرسال علي الحجيري لـ"المركزية" ان الجيش موجود على الارض اليوم ويمكن ان يدخل أو يخرج الى المدينة ساعة يشاء ووفقا لما تقتضيه الحاجة، فأحد في البلدة لا يمانع ذلك، لا بل نحن نطالب بهذه الخطوة المباركة منذ سنوات"، مضيفا " فرحة العراسلة كانت لا توصف أمس، ودخول الجيش ترك ارتياحا كبيرا لدينا". واذ أوضح ردا على سؤال ان الجيش نفذ انتشارا أمس في محيط المخيمات، أضاف "لكن ما مشكلة المخيمات؟ فلا مسلحين فيها، المسلحون يقاتلون في الجرود وما الحاجة اليهم في المخيم"؟

وعن هوية جرود عرسال واللغط الدائر حول هويتها، أجاب "الحدود مرسمة من الجهتين اللبنانية والسورية، وحدود جرود عرسال اللبنانية واضحة ومحددة مساحتها، وحدودها معروفة أيضا من الغرب والشرق مع محيطها اللبناني ومع سوريا أيضا، وكل ما يقال غير ذلك لذر الرماد في العيون".

وعما اذا كانت خطوات الجيش في البلدة ستطمئن حزب الله، قال الحجيري "حزب الله لن يطمئن بأي خطوة، فهو يريد حربا في عرسال، لكن نحن نقول ان مشكلته ليست معنا بل في سوريا". وردا على سؤال، اعتبر ان "حزب الله والنظام السوري ورطا الجيش في عرسال العام الماضي، لكن المؤسسة العسكرية واعية اليوم ولن تنجر الى مغامرات "حزب الله"، ولا دخل لها في الحرب الدائرة بين الحزب والمسلحين.

  • شارك الخبر