hit counter script

أخبار محليّة

ليون: التعيينات مسألة وجودية ولا سقف لخطابنا بعد اليوم

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 16:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار الوزير السابق غابي ليون الى ان "لا سقف لخطابات الجنرال بعد اليوم وهو قال ذلك بنفسه، حيث بلغنا مرحلة لا ضوابط او سقوف فيها لأن المسألة وجودية بالنسبة لنا".

هل ستذهبون نحو الاعتكاف من الحكومة؟ "لم يتحدث أحد عن اعتكاف، بل كل سبل التعبير عن الغضب الذي في داخلنا، واردة، ونترك للعماد عون تحديد الخيار الافضل الذي سيؤدي الى النتيجة المطلوبة، لكننا نأمل ان يتحلى الجميع بالوعي اللازم قبل جلسة الاثنين او قبل تاريخ 5 حزيران، وان يتصرفوا على اساسه".
وتابع ليون في حديث لـ"المركزية": "الحكومة يجب ان تبقى شرط ان تكون فاعلة ومن اهم أدوارها اليوم انجاز التعيينات، والا تكون استقالت من دورها وما الداعي لبقائها عندئذ؟ وقال ليون "بالنسبة لنا موضوع التعيينات تأخر كثيرا، فالخلل في القيادة العسكرية ليس وليد اليوم والحكومة تتقاعس في حلّه، لا مجلس عسكريا سليما حيث بعض مقاعده شاغر والاخر ممدد له وهذا لا يجوز، كما ان التمديد لقائد الجيش تم خلافا للقانون، فلا سبب بعد اليوم لعدم انجاز التعيينات اكان في الجيش او في قوى الامن الداخلي".
ولفت الى "اننا نريد التعيينات سلة متكاملة، فلا يجوز اجراء تعيين في مؤسسة وترك أخرى. والتمديد في قوى الامن لا يجوز ايضا، التعيين الانفرادي في موقع واحد مرفوض لانه تماما كما التمديد، والمطلوب انجاز التعيينات سلة واحدة قبل تاريخ 5 حزيران موعد نهاية ولاية المدير العام لقوى الامن الداخلي ابراهيم بصبوص".


 

  • شارك الخبر