hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مراد رعى غرس 600 شجرة في حرم جامعة LIU فرع النبطية

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 16:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجامعة اللبنانية الدولية LIU - قسم الاعلام في فرع النبطية، نشاطا بيئيا بالتعاون مع وزارة الزراعة وجمعيات بيئية لزرع 600 شجرة داخل حرم الجامعة وفي محيطها، بإحتفال رعاه رئيس الجامعة الوزير السابق عبد الرحيم مراد وحضره علي قانصو ممثلا النائب محمد رعد، يوسف الحاج ممثلا النائب عبد اللطيف الزين، رئيس مصلحة الزراعة في محافظة النبطية هادي مكي، المدير التنفيذي لفرع النبطية الدكتور وائل رباح، وشخصيات واساتذة من الجامعة وطلاب.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، كلمة ترحيب من الطالبة غدير رمال، وكلمة لناصر قدوح، تلاهما كلمة لرئيس مصلحة الزراعة في محافظة النبطية هادي مكي اشاد في مستهلها بهذا النشاط لزرع كمية كبيرة من الاشجار لزيادة المساحة الخضراء، حيث اننا في وزارة الزراعة وضعنا خطة لنصل الى حدود ال20 بالمئة من مساحة لبنان، كمساحة خضراء والتي هي الان 13 بالمئة"، مؤكدا "اهمية التعاون بين كافة الجمعيات وأطر المجتمع المدني والاهلي لتفعيل حملات التشجير والاهتمام بالبيئة والطبيعة".

ثم تحدث مراد فهنأ اولا "الجسم الاداري والتعليمي في الجامعة على النتائج المشرفة التي ينالها الطلاب وخاصة في كلية الطب والصيدلة"، معتبرا ان "هدفنا الانسان وايجاد افضل الفرص له للتعليم وتأمين مستقبل مشرف وراق".

وقال: "بتنا ننافس جامعات في الداخل والخارج وانتقلنا الى افتتاح فروع في الوطن العربي وسنكون حيث نجد الحاجة لنا لكي نفتح صروح للعلم".

وقال: "لا شك ان هذا النشاط، مهم في توقيته حيث الحاجة اليوم تزداد لايجاد مساحات خضراء بعدما بات العمران العشوائي يجتاح المناطق بشكل غير منظم، وبعدما باتت المحميات الطبيعية عرضة للحرائق والتخريب وهنا تقع مسؤوليتنا مع الجمعيات البيئية للعمل على التوعية وتنظيم حملات تشجير وعناية بالمساحات الخضراء والمحميات الطبيعية".

بعدها قام مراد بزرع شجرة أرز في باحة الجامعة وجال والحضور في ارجاء معرض رسومات من وحي المناسبة، وفي معرض بيئي من تنظيم الطلاب واستمع لشرح من المشرفة على النشاط مايا الحاج حسن عن هدفه".
 

  • شارك الخبر