hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جوائز مسابقة "قرانا" في كلية الفنون في 2 حزيران

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يختتم معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية وجريدة "المدن" الالكترونية، مسابقة "قرانا" في التصوير الفوتوغرافي، الموجهة لطلاب الجامعة اللبنانية، التي كانت أطلقت في بداية العام الحالي، عبر معرض لصور الطلاب، في الثاني من حزيران المقبل، في كلية الفنون في الجامعة اللبنانية في الحدت - الفرع الأول، يتخلله توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى، في حضور عميد الكلية الدكتور محمد الحاج.

وكانت مهلة إرسال الصور إنتهت في منتصف نيسان الماضي، شارك فيها طلاب من كليات الفنون في الجامعة اللبنانية في فروع الحدت وفرن الشباك ودير القمر. وخضعت الصور المشاركة لتقييم لجنة تحكيم مؤلفة من أستاذ مادة التصوير في الجامعة اللبنانية صالح الرفاعي والمدير الاقليمي لقسم التصوير في "رويترز" جمال السعيدي وأستاذ مادة التصوير في كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية عزيز طاهر ورئيس قسم التصوير في جريدة "المدن" الزميل علي علوش.

واشارت أستاذة التصوير الفوتوغرافي في فرع دير القمر هدى الفقيه، الى أن "المشاركة في المسابقة كانت تهدف إلى تشجيع الطلاب على التصوير الفوتوغرافي لأنه ينقل صورة الواقع بشكل فعال، وهي لغة يمكن للجميع فهمها"، منوهة ب"الصور المشاركة من طلاب فرع دير القمر، خصوصا أن هذا النوع من الفنون مظلوم في لبنان على الرغم من حماسة كثيرين من الطلاب له".

وسينطلق المعرض الذي ستعرض فيه 54 صورة للطلاب، عند الساعة العاشرة من صباح الثاني من حزيران، ويستمر حتى الخامس منه. وستوزع الجوائز على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى جائزة إستثنائية بإسم "جائزة المدن".
 

  • شارك الخبر