hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مدرسة راهبات سيدة الرسل الروضة خرجت طلاب دورة البطريرك الراعي

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 12:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت مدرسة راهبات سيدة الرسل - الروضة، بتخريج طلاب الصفوف النهائية البالغ عددهم 83 طالبا، وحملت دورتهم اسم "البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي".
حضر الاحتفال الرئيسة الاقليمية لراهبات سيدة الرسل الاخت ماري شربل يمين والراهبات، رئيس لجنة الاهل ايلي تنوري واعضاء اللجنة أفراد الهيئتين التعليمية والادارية والأهالي وطلاب.

افتتاحا، النشيد الوطني، ثم ترأس الاب سمير حسون قداسا في المناسبة.

وكانت كلمة لعريف الاحتفال رئيس القسم الثانوي في المدرسة الاستاذ شربل ابو جوده الذي اعرب عن اعتزازه بطلاب الدورة و"بكل ما قدموه خلال السنة الدراسية من التزام وجدية كي يعبروا من بيتهم الثاني الى عالم الحياة وتحقيق المستقبل"، مؤكدا "ان تلامذة مدرسة راهبات سيدة الرسل هم رسل الى العالم بأخلاقهم وعلمهم وتحديهم للصعوبات وبناء مستقبل لامع ومشرف".

ثم كانت كلمة لتنوري عبر فيها عن اعتزازه بالطلاب، منوها بتسمية دورتهم على اسم البطريرك الراعي، داعيا اياهم "ليكونوا خير رسل لمدرستهم في بحر الحياة".

كلمة الختام كانت للأخت يمين التي اعربت عن سرورها بهذه الدورة، داعية الخريجين إلى "تحقيق ما يصبون اليه، مزودين بما اغدقتهم عليهم مدرستهم من حب وتفان واخلاق حميدة".
واعتبرت ان "رسالة المدرسة تتجلى بأبهى حللها في كل سنة يوم نحتفل بتخريج دفعة من طلابنا"، مؤكدة ان "مدرستهم ابوابها مفتوحة دوما لاستقبالهم ولتقديم النصح والمساعدة في اي ظرف يواجهونه".

وألقى الطلاب كلمات بالعربية والفرنسية والانكليزية، حملت كل منها الشكر لاساتذتهم ومدرستهم واهلهم خلال 15 عاما ليصلوا الى هذا اليوم، واعدين ب "تحقيق افضل ما يمكنهم ليرفعوا اسم مدرستهم عاليا في اهم الصروح واعلى المنابر".
وختاما، وزعت يمين الشهادات على التلامذة مع أيقونة ذهبية للسيدة العذراء. بدوره، وزع تنوري دروعا تقديرية باسم لجنة الاهل، واختتم الاحتفال بكوكتيل.

  • شارك الخبر