hit counter script

أخبار محليّة

خليل احال ملف 50 صندوق مخدرات إلى النيابة التمييزية بصفة الادعاء الشخصي

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 19:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحال وزير المال علي حسن خليل إلى النيابة العامة التمييزية ملفا يتعلق بإدخال خمسين صندوقا من المواد المدرجة في الجداول الملحقة بقانون المخدرات.

وفي بيان صادر عن الوزارة، طلب خليل من النيابة العامة تكليف من يلزم متابعة الموضوع وإعلامه بالنتيجة، متخذا صفة الادعاء الشخصي في حق كل من يظهره التحقيق فاعلا أو متدخلا في القضية.

وكانت مديرية الجمارك في مطار بيروت حجزت في وقت سابق على تلك المواد ونظمت محضرا فيها، "باعتبارها تستعمل بطرق غير مشروعة"، وأبلغت النيابة العامة في جبل لبنان بالامر التي وضعت يدها على البضاعة وأحالت الملف الى مكتب مكافحة المخدرات لاستكمال التحقيق.

أضاف البيان: "استند الملف الى تقرير الجمارك الذي ورد فيه: "ان جمارك مطار بيروت اوقفت خمسين صندوقا مستوردا لصالح الشركة غلوبال ماركت تحوي كما صرح المخلص الجمركي على كربونات الكالسيوم في البند 28365000 من تعريفة الرسوم الجمركية، غير ان الكشف بين أن كل صندوق يحتوي على برميلين من كرتون وكل برميل يحتوي على بودرة مائلة الى الاصفرار بشكل كتل تفوح منها رائحة غير معروفة وقوية ضمن كيس من لدائن مغلق بأحكام على كل برميل.

وجرى سحب عينات ارسلت الى التحليل لدى كل من: معهد البحوث الصناعية الذي أفاد أن العينة ليست كربونات الكالسيوم ومختبر الفنار الذي أفاد بعدم إمكانية لتحليل هكذا عينات، والهيئة اللبنانية للطاقة الذرية التي أفادت بأن العينة تتألف من عدة مواد كيماوية. 

وأفاد الخبير الشرعي لدى ادارة الجمارك الكيميائي أن بعض المواد تدخل في الصناعات الصيدلانية. وعليه ارسلت التحاليل الى دائرة المخدرات في وزارة الصحة العامة التي أفادت بان بعض المواد مذكورة في الجداول الملحقة بقانون المخدرات 673/98 وأنها خاضعة لنظام الاجازة وأنها تعطى لذوي الصفة الصيدلانية وأنها تستعمل بطرق غير مشروعة في صناعةmetamphetamine فجرى تنظيم محضر بالبضاعة. 

وعملا بإشارة النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم الذي اشار بترك مخلص البضائع المرخص وصاحب شركة غلوبال ماركت، واحالة الملف الى مكتب مكافحة المخدرات في قوى الامن الداخلي وترك اصحاب العلاقة رهن التحقيق".
 

  • شارك الخبر