hit counter script

أخبار محليّة

فارس: مخيمات النازحين السوريين في عرسال في البلدة مليئة بالأسلحة

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 18:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نوّه النائب عن الحزب "السوري القومي الاجتماعي" مروان فارس بالنجاحات التي حققها "حزب الله" في عرسال، حيث سيطر على مساحة 600 كلغ من أصل 1000 كلم، موضحاً ان مسلحي "داعش" و"النصرة" باتوا يتراجعون.
 وأكد في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أن أهالي عرسال يرفضون دخول المسلحين الى بلدتهم، لافتاً الى أن مخيمات النازحين السوريين مليئة بالأسلحة.
 وسئل: هل تحرير عرسال من هذا السلاح ومن العناصر التكفيرية من مهمة "حزب الله" أو الجيش اللبناني؟ فأجاب: الجيش أن يطوّق عرسال، ولكن في الجرود، المهمة تقع على عاتق "حزب الله" والجيش السوري، المتعاونين من أجل تحقيق هذه النجاحات.
 وتوقّع فارس ان يتم القضاء على جماعة "النصرة" و"داعش" خلال أيام قليلة في عرسال لا سيما بعدما فُتحت الطريق أمامها للإنسحاب من جرود القاع الى الأراضي السورية.
 وشدّد على أن معركة "حزب الله" والجيش السوري هي في الجرود والقلمون وعلى الجيش ان يطوّق عرسال.
 ورداً على سؤال، أشار فارس الى أنه على أرض القاع يتواجد الجيش اللبناني وعلى الحدود السورية يتواجد الجيش السوري، ولا توجد أية مشكلة من أهل عرسال الذين يعيشون في القاع منذ فترة طويلة، ولا خوف إطلاقاً في المنطقة.
 ورداً على سؤال، اعتبر أنه في حال تم دحر "داعش" في جرود عرسال فإن القضية تنتهي فيها، خصوصاً بعدما تم القضاء على كل العناصر المسلحة في نحلة ويونين.
 الى ذلك، استبعد ان يحصل أي تفجير داخل الحكومة على خلفية طرح موضوع عرسال، وختم مؤكداً أن الأمور فيها ستبقى تحت السيطرة، خصوصاً وأن لا مجال لتشكيل حكومة أخرى.
 

  • شارك الخبر