hit counter script

أخبار محليّة

عراجي: إذا كانت عرسال محتلة فتحريرها من مسؤولية الجيش

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 18:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتقد عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي كلام الوزير حسين الحاج حسن عن أن عرسال محتلة من قبل الإرهابيين، قائلاً: إذا كان الأمر هكذا فيقع على عاتق الدولة والجيش اللبناني تحريرها وليس "حزب الله".
 وقال عراجي في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، يُفهم من كلام الحاج حسن أنه يمهّد لمعركة في عرسال، الأمر الذي لن نقبل به، مكرّراً انه في حال تواجد فيها مسلحين أو إرهابيين، فمن وظيفة الجيش معالجة الأمر، محذراً من محاولة استضعاف الجيش والايحاء بأنه غير قادر في حين أن الواقع مختلف تماماً، فالمؤسسة العسكرية قادرة وتستطيع تحقيق الإنجازات، مؤكداً أن الدولة بأجهزتها الأمنية مسؤولة عن أمن عرسال.
 على صعيد آخر، استبعد عراجي فرط عقد الحكومة، معتبراً أن العماد ميشال عون لن يستقيل، وهذا ما عبّر عنه اليوم وزراؤه الذين أوضحوا انهم قد يقاطعوا الجلسات دون تقديم الإستقالة.
 وفي هذا السياق، حذر عراجي من أن يتسلل الشلل الى مؤسسة مجلس الوزراء، بعدما وصل الفراغ والتعطيل الى مؤسسات أخرى.
 أما عن موضوع نصاب النصف زائد واحد لإنتخاب الرئيس، أوضح أن كتلة "المستقبل" لم تحدّد موقفها بعد في هذا الشأن، لافتاً الى أن "الكتلة" لم تجتمع بأعضائها الذين شاركوا يوم الإثنين الماضي بلقاء بكركي. وقال: اعتبر شخصياً أن نصاب الثلثين يشكل ضمانة لوجود أكبر عدد ممكن من النواب المسيحيين في جلسة إنتخاب الرئيس، كي لا تستفرد أي طائفة بتأمين النصاب، خصوصاً وأن لبنان بلد التوازنات، وإنخفاض عدد النواب المسيحيين الذين يصوّتون للرئيس يشكل ضربة للعيش المشترك.
 أما بالنسبة الى ملف القادة الأمنيين فأشار عراجي الى أن الأمور متجهة نحو التمديد.
 

  • شارك الخبر