hit counter script

أخبار محليّة

رابطة الثانوي: لزيادة 121% والحفاظ على حقوق الاساتذة

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 17:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي اجتماعا درست خلاله البنود الواردة على جدول الأعمال، واصدرت بيانا طالبت فيه "وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب تبني مطالب الرابطة بقوة لجهة إعطاء الأساتذة حقوقهم المتمثلة بزيادة 121 % كغيرهم عبر مشروع قانون يقر في مجلس الوزراء أو عبر درجات إضافية تحفظ الموقع والحقوق".

وتمنت على رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري العمل على "إصدار توصية إلى المجلس النيابي للحفاظ على التوصيف الوظيفي الفني للأساتذة (60% أو 10 درجات ونصف) حتى يرفع الظلم اللاحق بهم".

واشارت الى انها "توقفت عند بعض التصريحات التي تصدر بخصوص الشهادات الرسمية امتحانات وتصحيحا"، معلنة استنكارها لهذه "التصريحات والحرص على الشهادة الرسمية والطلاب بالدرجة الأولى ولم تعط أية وعود أو التزامات بأي موقف لأحد بهذا الشأن"، وانها ملتزمة "توصيات الجمعيات العمومية ومجالس المندوبين للأساتذة بهذا الشأن".

واعلنت الرابطة "دعمها الكامل للناجحين في مباراة 2008 (الفائض) عبر الطلب إلى وزير التربية إرسال مرسومهم إلى المجلس النيابي دون تعديل لإدراجه على جدول أعمال أول جلسة نيابية تحصل وهي تقف دائما إلى جانبهم لرفع الظلم عنهم".

وطالبت "مجلس الخدمة المدنية الإسراع بتحديد مواعيد المواد الباقية للمباراة منعا لأي جدل قد يحصل".
 

  • شارك الخبر