hit counter script

أخبار محليّة

"سيدة الجبل" يتمسك بالعيش المشترك في وجه الصراع المذهبي

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 16:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحت عنوان "دور المسيحيين في مواجهة الاستحقاقات الداخلية والتطورات الاقليمية"، ينظّم "لقاء سيدة الجبل" خلوته السنوية الحادية عشرة، التاسعة والنصف من صباح الاحد 31 الجاري في دار سيدة الجبل- فتقا.

سعيد: وفي السياق، أوضح المنسق العام لقوى 14 آذار فارس سعيد لـ"المركزية" ان الخلوة ستحمل اعادة تأكيد على ان القضايا العديدة المطروحة في لبنان حاليا، وعلى رأسها رئاسة الجمهورية، لا تُحلّ من مساحات ضيقة سياسية كانت أم فئوية او طائفية، كما ستذكّر ان اتفاق اللبنانيين يصنع الانجازات تماما كما حصل عام 2005، وستعرض أيضا للتطورات في الأقليم لتلفت الى ان النظر الى حوادث المنطقة بعيون مذهبية لا يحمي لبنان"، وأضاف "اللقاء سيجدد التأكيد ان المسيحيين في لبنان ليسوا ضعفاء ولا منهارين كما يحاول البعض تصويرهم، بل يلعبون دورا اساسيا في الشرق وقادرون على لعب هذا الدور الى جانب التزامهم الدائم بالحفاظ على سلام واستقلال وسيادة هذا البلد".

الخلوة التي ستشارك فيها مجموعة واسعة من الاكاديميين والكوادر ورجال فكر وقادة رأي وسياسيين على مستوى قيادي، ستعيد أيضا ابراز دور نخبة من الشخصيات الوطنية التي حملت عبر السنوات الماضية، همّ تطوير الشراكة الاسلامية – المسيحية، في رسالة تسلّط الضوء على أهمية التلاقي والعيش المشترك في وقت تزحف المنطقة نحو الاستقطاب المذهبي، وفق سعيد. كما ستتخللها مداخلات وكلمات لعدد من المشاركين، اضافة الى عرض عدد من الاوراق.

وسينهي "اللقاء" ورشةَ عمله باصدار ورقة توصيات سياسية – مطلبية، تحدد موقف الخلوة من التطورات المحلية والخارجية، وتحمل في الوقت عينه جملة مطالب ينبغي تحقيقها لتحصين لبنان الامر الذي يبدأ أولا بانتخاب رئيس للجمهورية.
 

  • شارك الخبر