hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

حرب: قررت أن آتي بالتكنولوجيا المتطورة الى لبنان وسأعلن قريبا عن استراتيجيتي

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 17:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى وزير الإتصالات بطرس حرب افتتاح المؤتمر التقني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الذي تنظمه شركة "هواوي" للتكنولوجيا الرائدة في مجال الإتصالات والمعلوماتية، والذي تشارك فيه ستة بلدان هي: لبنان والمملكة العربية السعودية ومصر وتونس والأردن والمغرب، في فندق "هيلتون متروبوليتان" - سن الفيل.

حضر الإفتتاح المدير العام لشركة "هواوي" في لبنان الياس الهاشم، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لشركة "ألفا" المهندس مروان حايك، المدير التنفيذي في شركة "تاتش" المهندس وائل أيوب، المدير التقني لشركة "هواوي" في الصين تانغ كسين بنغ، المدير الإقليمي للشركة المنظمة لي شي، الأمينة العامة للمنظمة العربية للاتصالات والمعلوماتية خديجة حمودة غرياني، رئيس هيئة المالكين في الخليوي جيلبير نجار ومستشارو الوزير.

افتتح حرب المؤتمر بكلمة قال فيها: "خلال العقد المنصرم، تمكن قطاع الاتصالات من تحسين التقاط الارسال حيث وصلنا الى مرحلة تتخطى الارسال لتصل الى حدودها المثلى والعولمة والامن. ان التقاط الارسال والاتصال قد حسنا الحياة اليومية في مختلف المجالات، والاتصال اتاح ابتكارات وخدمات جديدة خدمت بدورها النمو".

أضاف: "اليوم نرى أن شبكات تحديد البرنامج تعد بخطوة متقدمة نحو التقاط وتخفيض التكلفات المتصلة من جهة اخرى".

وتحدث عن "الحمل الذي يتأتى عن هذا الاكتشاف التكنولوجي الجديد"، وقال: "في لبنان علينا ان نطور امداداتنا استعدادا للجيل الجديد من الشبكات. لدينا مسؤولية كبيرة تجاه المواطنين والاسواق الكبرى والصناعات. لقد قررت ان أقوم بخطوة نوعية تأتي بالتكنولوجيا المتطورة الى لبنان، وسأعلن قريبا عن استراتيجيتي في هذا الشأن. أفكر ايضا بما يعرف بالمحليات الرقمية الموجودة منذ ما يناهز 25 عاما، وقد بدأت الان تجتاح الاسواق المهنية".

وأوضح انه بنى استراتيجية "وفقا لحاجات المواطن اللبناني"، مشيرا الى أن "بناء العمود الفقري للشبكات ما هو الا جزء من الحل الكامل".

وأكد الى ان هدفه يمكن في "بناء البنى التحتية اللازمة بما يتلاءم والنظام البيئي خصوصا في العالم الجديد المتصل بعضه ببعض". وشدد على أن هدفه هو "تعزيز بيئة الاتصالات الصحيحة وتغذيتها وتطويرها".

وعلى هامش المؤتمر، قال حرب: "هذا المؤتمر يشكل أحد الأنشطة التي تقوم بها شركة هواوي الصينية في لبنان لمناسبة تواجد الهيئات الإقتصادية الصينية في لبنان، وشركة هواوي تتعاطى مع الحكومة اللبنانية وتتولى تقديم التكنولوجيا الحديثة الرائدة فيها لشبكات الإتصالات في لبنان ولنا مع هواوي تاريخ جيد من التعاون وقد دعينا إلى هذا المؤتمر للمشاركة وطرح الأفكار والمشاريع التكنولوجية الحديثة وأتصور أنه بالتعاون المستمر بيننا يمكننا إنشاء شبكة متطورة قادرة أن تقود لبنان من حال نشكو منها إلى حال أفضل. وان شاء الله نستطيع إعادة لبنان إلى ريادته من خلال تعاوننا مع كل الشركات العالمية الرائدة في مجال الإتصالات والتكنولوجيا ونعيده إلى مقامه الأول في منطقة الشرق الأوسط بعدما فقده، ونحن نبذل جهدنا لتقدمه".
 

  • شارك الخبر