hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

رنده بري في لقاء ارادة وايمان: لتجاوز المحن وتعزيز دور المرأة

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت شركة "سوليدير" وعفت كريدية لقاء بعنوان "ارادة وايمان"، في وسط بيروت، برعاية عقيلة رئيس مجلس النواب رنده عاصي بري وحضور عقيلة رئيس مجلس الوزراء لمى سلام، منى الهراوي، الوزيرة السابقة ليلى الصلح وعقيلات عدد من النواب والوزراء، المدير العام لشركة "سوليدير" منير دويهي.

والقت عفت كريدية كلمة بالمناسبة اشادت فيها بالدور الجامع والوطني للسيدة بري ولا سيما في ذكرى التحرير. كما حيت ارواح الشهداء الذين سقطوا لكي يبقى لبنان موحدا وفي مقدمهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكل الشهداء.

بدورها عرضت رندى بري في كلمتها القيم والمحطات التاريخية للبنان التي يجب ان تتوارثها الاجيال من اجل الحفاظ على وحدة لبنان وحريته واستقلاله والتي قدم من اجلها اللبنانيون من مختلف الطوائف والفئات الشهداء ولا سيما عام 1916 حيث اصبح يوم 6 ايار عيدا للشهداء، وفي الخامس والعشرين من ايار سقط عشرات الالاف من الشهداء في مواجهة العدوان الصهيوني لكي يبقى لبنان.

واشارت الى ان احياء ذكرى 25 ايار هي ذكرى جامعة لكل اللبنانيين في مختلف المناطق والطوائف، وقالت: " لقد استطعنا اسقاط الحواجز من القاموس اللبناني على مختلف المستويات واكبر دليل وجود عدد من الكنائس والمساجد في هذه المنطقة جنبا الى جنب". وشددت على التمسك بالايمان الذي يعبر عن لبنان الوطن والانسان، مذكرة بان "اولى التشريعات القانونية التي صدرت للعالم انطلقت من لبنان وتحديدا من مدينتي بيروت وصور".

ودعت بري الى التمسك بعوامل الوحدة والقوة من اجل تجاوز المحن التي تمر بها المنطقة ولا سيما تعزيز دور المراة لكي تكون في مواقع القرار. كما طالبت بتعزيز دور المجتمع المدني ومؤسساته التي تساهم في تحصين المجتمع اللبناني.
 

  • شارك الخبر